يقدّم عرضين يومياً مقابل «أرابيان سنتر»

سيرك «مونت كارلو» مفهوم جديد للتسلية

صورة

استطاع سيرك مونت كارلو العالمي أن يضيف بُعداً جديداً إلى مفهوم العروض الأكروباتية والفقرات الخطرة من خلال أحدث عروضه التي يقدمها، حيث تدهش فقراته المشاهدين من كل الأعراق والثقافات، ويتفق الجميع على أن فقرات الحيوانات المتوحشة جديدة تماماً، وتضاف إلى رصيد الحداثة في فنون السيرك العالمية.

ويقدم السيرك الموجود مقابل «أرابيان سنتر» عرضين يومياً في الساعة السادسة والساعة التاسعة مساء، فيما يستمر كل عرض ساعتين تقريباً. ويمكن الحصول على تذاكر سيرك مونت كارلو من «لامسي بلازا»، ومن مكاتب خدمة العملاء، ومن بوابة مدخل خيمة السيرك، ويبلغ سعر التذكرة في الموقع الذهبي ‬150 درهماً، وفي الفضي ‬100 درهم، وفي البرونزي ‬75درهماً.

وينتمي فنانو هذا السيرك إلى بلدان مختلفة، منها إيطاليا وفنزويلا وكولومبيا وإسبانيا والنمسا وجزر المالديف وأوكرانيا وجمهورية التشيك، وحظي التفاهم السريع بينهم خلال الأداء على إعجاب المشاهدين من كل الفئات، حيث تم تقديم عرضين يومياً، استغرق كل عرض ساعتين من الفقرات الممتعة والمتنوعة، استخدموا خلالها الحيوانات الأليفة مثل الكلاب الذكية الصغيرة، والحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور، علاوة على الفقرات الأكروباتية مثل السير على الحبل المرتفع، ما يعتبر إضافة لمفهوم الإثارة التي تصاحب هذا النوع من العروض.

سيطرة

قدمت إحدى مدربات الحيوانات عرضاً شائقاً أوضح مهاراتها في السيطرة على الأسد وتوجيهه إلى تنفيذ تعليماتها، حيث استجاب بسرعة إلى تعليماتها بالقفز عبر حلقة النار المشتعلة، كما استطاعت توجيه أكثر من أسد إلى القفز عبر المقاعد المرتفعة بانتظام رائع يشير إلى كفاءة التدريب وسيطرة المدربة على مجريات الأحداث داخل القفص، كما قامت المدربة نفسها بأداء فقرة ذات معدل خطورة مرتفعة، وهي تلقيم الأسد قطعة من اللحم باستخدام فمها وناولتها له من خلال قطعة من الحديد لا يتجاوز طولها ‬30 سم، ما عرضها لمخاطر سوء التقدير.

كما قدمت لاعبة محترفة عرضاً أكروباتياً على الحبل المتدلي من سقف خيمة العرض، حيث تعلقت به أثناء أدائها العروض المختلفة، حيث قامت بلف الحبل حول جسمها مع تحرير يديها وقدميها بالكامل، مع الحركات الدائرية بالحبل وهي متشبثة بيدها مرة أو متعلقة من رجلها مرة أخرى، كما تتزايد خطورة الفقرة مع التفاف الحبل حول خاصرتها، وإطلاق يدها وقدميها في الهواء، ثم الدوران السريع حول الحبل، كما تتحلى اللاعبة بمهارات استخدام التوازن الرأسي باستخدام الحبل فقط في البقاء على هذا الارتفاع، مع سرعة تعديل الأوضاع، وغيرت وضعها أكثر من ‬10 مرات وسط تصفيق وإعجاب الجمهور.

واستحوذت فقرة الكلاب الذكية على اهتمام الأطفال، حيث قام كلبان صغيران بدفع اسطوانة صغيرة إلى مسافة طويلة، متبادلين الدخول إليها في مشهد عجيب، كما قدما عرضاً تمثيلياً مع مدربهما نال إعجاب المشاهدين، بالإضافة إلى عرض القفز عبر الحلقة في مهارة نادرة، وتضمنت العروض أيضاً قيام أحد المغامرين من فريق السيرك بالقفز عبر حلقة النار المشتعلة.

حبال

عرض السير على الحبال، كان من أمتع الفقرات في برنامج سيرك مونت كارلو، حيث يستخدم لاعبان عصا طويلة يحملها كل منهم بشكل عرضي لتسهم في احتفاظه بتوازنه خلال سيره على الحبل، ويقوم أيضاً اللاعبان بتقديم فقرات أخرى، مثل استخدام الدراجة في السير على الحبل، كما يقوم أحدهما بالقفز متجاوزاً زميله في منتصف رحلة السير على الحبل، ويتبادل كلاهما السير على الحبل، وهو مغطى العينين بعصابة سوداء، وغيرها من الألعاب المثيرة.

وتقدم دبي العديد من الفعاليات المثيرة التي تتناسب مع كل أفراد الأسرة طوال العام بتنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، حيث تشهد حملة «الصيف.. حتماً دبي» الترويجية لهذا الموسم مجموعة فعاليات خاصة بحدث «مفاجآت صيف دبي» في دورته الـ‬16، الذي انطلق في السابع من يونيو الحالي وينتهي في السابع من يوليو المقبل لتبدأ بعدها فعاليات «رمضان في دبي» ثم بعد انتهاء الشهر الفضيل تبدأ فعاليات «العيد في دبي»، علاوة على عالم مدهش الذي فتح أبوابه في ‬20 يونيو، ويستمر إلى ‬28 أغسطس المقبل لاستقبال أصدقائه الصغار، بحيث تنتهي كل الفعاليات في السابع من سبتمبر المقبل.

 

تويتر