«عالم مدهش» يحتفل بليلة «النصف من شعبان»

صورة

احتفل «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة، يوم أمس بذكرى ليلة النصف من شعبان والمعروفة محلياً بـ«حق الليلة»، وذلك وسط أجواء احتفالية تراثية يفوح منها عبق الماضي وأصالة التراث. وعمت هذه الإجواء المكان منذ لحظة دخول الزوار إلى الركن التراثي، حيث كان في استقبالهم استعراض الرقصة الشعبية «الليوا»، وعروض تراثية خاصة بليلة النصف من شعبان، فيما شاركت فرقة «الحربية» برقصات وأهازيج خاصة بهذه المناسبة، كما تألق الأطفال بأزيائهم التراثية الملونة، وضحكاتهم التي ملأت المكان بهجةً وسروراً وهم يركضون من مكان إلى آخر لتجميع الأكياس التي تحوي مكسرات وحلوى، ويتباهون بالكمية التي جمعوها وهم يرددون الأهازيج الشعبية مثل: (عطونا من حق الله) أو (عطونا حق الليلة)، أو (عطونا الله يعطيكم بيت مكة يوديكم).

كما استمتع الأطفال بلقاء «أم خماس، وأم سلوم، وأم علاوي، وأم سعيد» شخصيات المسلسل الكرتوني «فريج»، بالإضافة إلى شخصيات مسلسل «شعبية الكرتون» المحبوبة لدى الجميع. فيما كانت سعادتهم لا توصف وهم يتهافتون لالتقاط البالونات التي ملأت قاعات عالم مدهش، وتضاعفت فرحتهم بإطلالة مدهش صديقهم المحبوب، الذي قدم لهم عرضه الممتع لتكتمل البهجة بهذه المناسبة، وبعد العرض تهافت الأطفال لالتقاط الصور التذكارية معه. واحتفاءً بهذه المناسبة التراثية، قام ركن الحناء بتقديم خدماته مجاناً للراغبات في رسم نقوش الحناء التراثية.

ولوحظ الإقبال الكبير من العائلات الزائرة على التفاعل مع احتفالات «حق الليلة» وفعاليات عالم مدهش المخصصة لهذه المناسبة، خصوصاً في منطقة التراث التي تركزت فيها معظم الفعاليات، حيث ازدحمت المساحة المخصصة للزوار بالعائلات والأطفال من جنسيات مختلفة، خصوصاً من دول الخليج العربي، وتابع الجميع الرقصات والأهازيج الإماراتية التراثية بكثير من المتعة في أجواء احتفالية رائعة، خصوصاً عند توزيع المكسرات والحلويات على الأطفال.

ويحتفل أطفال الإمارات ومعظم دول الخليج كل عام بليلة النصف من شعبان، ويعود هذا الاحتفال لمئات السنين ويرتبط بالعادات والتراث والتقاليد المتوارثة، ويعبر عن القيم المعنوية والتضامن الاجتماعي والأسري. ويتم الاستعداد لهذه المناسبة قبلها بوقتٍ كافٍ من خلال تجهيز الملابس الجديدة والمناسبة، إذ ترتدي الفتيات الملابس المطرزة ذات الألوان المزخرفة الموروثة ويغطي رؤوسهن (البخنق)، وهو غطاء أسود مطرز بالنقوش الذهبية، أما الأولاد فيرتدون (الكندورة والقحفية المطرزة بالخيوط)، ويتم إعداد أكياس قماشية خاصة لهذه المناسبة تخيطها الأمهات والقريبات لأطفالهن، وهي عبارة عن كيس كبير نسبياً يسمى محلياً (خريط)، مصنوع من القماش، وله ربطة طويلة يعلقها الطفل في رقبته، وهو ذو لون أبيض للفتيان وبألوان مختلفة للفتيات.


إماراتية تفوز بمجوهرات بـ ‬10 آلاف درهم

فازت الإماراتية آمنة عبدالله بلال بقسائم مجوهرات بقيمة ‬10 آلاف درهم من مجوهرات «ليالي» في السحب الأسبوعي الثالث الذي أجراه مركز ميركاتو ضمن حملته الترويجية «انفق واربح» بمناسبة حدث «مفاجآت صيف دبي ‬2013». تم وضع جميع الكوبونات المشاركة في السحب، والخاصة بالمتسوقين الذين تسوقوا في مركز ميركاتو أو تاون سنتر جميرا في صندوق واحد، حيث قام ممثل عن دائرة التنمية الاقتصادية، وممثل عن ميركاتو وتاون سنتر جميرا بإجراء السحب والإعلان عن اسم الفائزة. وأكدت مديرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة لمركزي ميركاتو وتاون سنتر جميرا نسرين بستاني، توجيه الدعوة للفائزة لزيارة ميركاتو لاستلام رسالة الفوز. يحفل ميركاتو ذو الطراز الإيطالي الراقي والمميز في دبي بالعروض الترويجية والجوائز القيمة خلال أيام حدث «مفاجآت صيف دبي»، إذ يحظى المتسوقون بفرص ربح جوائز قيمة أسبوعية وجوائز كبرى كمكافأة لهم على التسوق في ميركاتو، ويتيح عرض «انفق واربح» للمتسوق الذي يشتري من محال ميركاتو بمبلغ ‬200 درهم الحصول على قسائم الاشتراك في السحوبات على الجوائز القيمة التي يقدمها ميركاتو للفائزين في السحوبات، التي تتضمن سيارة انفينيتي JX 35 الجديدة، ورحلة حول جزر سيشل وقسائم مجوهرات بقيمة ‬50 ألف درهم من مجوهرات «ليالي».

يستضيف ميركاتو عروضاً مسرحية جديدة للدمى تضفي أجواء من المتعة والتسلية للأطفال، كذلك يقدم لضيوفه العرض المسرحي الراقص «الحديقة المعجزة»، الذي يتضمن حكايات هادفة للأطفال، وتتخلله فقرات راقصة متعددة، ويحمل في طياته عبرة كبيرة في إطار مشوق يرقى بعقول الأطفال وثقافتهم ويقودهم إلى كيفية احترام الطبيعة والاهتمام بها، وللتسلية ركن آخر، حيث تقام ورش عمل للصغار، بالإضافة إلى عروض السحر والخفة التي تدهش الجميع.

 

تويتر