عالم إيراني يدعي اختراع “آلة الزمن”

ادعى رجل أعمال إيراني أنه تمكن من التحكم في الوقت بآلة تسمح للمستخدمين بالسفر إلى المستقبل بما يعادل 8 سنوات، وفقا لصحيفة "تلغراف" البريطانية.
 
ونقلت الصحيفة عن مدير مركز الاختراعات الاستراتيجية الإيراني علي رازقي (27 عاما) قوله لوكالة أنباء "فارس" إن "آلة زمن السفر" التي أطلق عليها "Aryayek" يمكن أن تتنبأ بالمستقبل عن طريق أخذ القراءات من لمس المستخدم.
 
واضاف الرازقي أن الآلة تعمل بواسطة مجموعة من الخوارزم المعقدة، وهي قادرة على توقع ما يمكن أن يحدث في حياة شخص مستقبلا في فترة زمنية تتراوح بين 5 و8 سنوات وبدقة تصل الى 98%.
 
كما نقلت الصحيفة عن رازقي قوله أن الحكومة الايرانية قادرة على التنبؤ باحتمال حدوث مواجهة عسكرية مع بلد أجنبي، وتوقع تغيرات في سعر صرف العملات الأجنبية واسعار النفط.
 
وأشار العالم الى أنه "من الطبيعي أن تكون حكومة يمكنها الاطلاع على المستقبل لـ5 سنوات قادمة، قادرة على الاستعداد لتحديات يمكن أن تزعزع استقرارها، مضيفا " نتوقع البدء بسويق هذا الاختراع لدول وأشخاص على حد سواء عندما نبلغ مرحلة الانتاج على نطاق واسع".
 
وتابع قائلا أن هذا الإختراع بحجم حقيبة الكمبيوتر الشخصي، مشيرا الى أنه لم يبدأ بعد بانتاج وتسويق الإختراع على نطاق واسع، لأن الصينيين سيسرقون فكرة التصنيع وسيصنعون الملايين من نماذجها، حسب قوله.

وبحسب الصحيفة، عمل رازقي على هذا المشروع منذ 10 سنوات  وله 179 اختراع آخر مسجل باسمه.





 

تويتر