باخرة سياحية خارج المألوف

«عايدة ستيلا» مدينة تسافر وتزرع الأشجار

صورة

«عايدة ستيلا» باخرة جديدة انضمت الشهر الماضي، لتصبح العضو الـ‬10 في أسطول شركة «عايدة للملاحة البحرية».

ويؤكد المهندسون أن الباخرة «عايدة ستيلا» الجديدة تشتمل على جميع التجهيزات التي يحتاج إليها السيّاح، حتى أن نطاق الصحة والعافية يحتوي على أشجار «البتولا».

ولن تتسبب هذه النباتات في حدوث متاعب للسيّاح الذين يعانون الحساسية، لأن هذه الأشجار المحنّطة تخلو من حبوب اللقاح، وهي عبارة عن خليط ما بين النباتات الطبيعية والاصطناعية. وتتمثل ميزة هذه النباتات في أنها لا تحتاج إلى ري، لكن ينبغي تنظيفها من الغبار والأتربة بين الحين والآخر.

وتم تدشين الباخرة السياحية الجديدة في مدينة فارينموند، وتؤكد الشركة الألمانية أنها مُزودة بكثير من التجهيزات المعروفة على متن السفن الأخرى. كما يتشابه أسلوب تصميم الباخرة الجديدة مع بقية الأسطول السياحي، لكن الفروق تكمن في تشكيلة الألوان، وبعض التفاصيل الأخرى التي تظهر من خلال جولة على متن الباخرة الجديدة.

نمط اسكندنافي

أجزاء كبيرة من الباخرة السياحية «عايدة ستيلا» تم تصميمها على غرار النمط الاسكندنافي، الذي يمتاز بهيمنة اللون البني والبيج والأخضر على عناصر التصاميم. وقد تخلت الباخرة الجديدة عن اللون البنفسجي الذي يسود تجهيزات الكبائن على متن السفن الأقدم.

وتأتي قطع الأثاث مطلية بدرجات اللون البني الفاتح. كما يظهر اللون البيج المميز لأسطول شركة «عايدة ستيلا»، على الأسرّة والسجاد. وعلى الرغم من أن الأجواء على متن الباخرة «عايدة ستيلا» تبدو بطابع أكثر برودة، إلا أنها تمتاز بلمسات ترف وفخامة أكثر من السفن الأخرى، علاوة على ظهور لمحات تصميمية جريئة وغير تقليدية في بعض الأحيان.

وتضم الباخرة السياحية «عايدة ستيلا» ‬1097 كابينة. وكما هي الحال في السفن الأخرى توجد ‬34 كابينة في الباخرة الجديدة تتيح للسيّاح إمكانية الوصول إلى النادي الصحي مباشرة. وبالتالي يتكون ما يشبه فندق النادي الصحي على متن الباخرة السياحية الجديدة.

ويهيمن الطابع الاسكندنافي على نطاق الصحة والعافية بصفة خاصة، حيث يأتي البلاط باللون الأبيض الكريمي، إضافة إلى قطع الأثاث المصنوعة من الأخشاب، كما يظهر اللون الأخضر في بعض المواضع القليلة بالنادي الصحي.

وتم تزيين الجدران في نطاق الاسترخاء بصور ولوحات تشتمل على رسومات لأشجار «البتولا»، ويشعر السيّاح كأنهم وسط غابة في أعالي البحار.

«برايل»

إلى جانب توليفة الألوان الجديدة، تزخر الباخرة السياحية «عايدة ستيلا» ببعض التفاصيل الجديدة، حيث تنتشر لوحات إرشادية مكتوبة بطريقة «برايل» في مواضع كثيرة على متن الباخرة، إضافة إلى المعارض المقامة حول المسرح.

وقد تم تجميع مكاتب حجز الرحلات مع بعضها بعضاً، بالتالي زاد عدد الأماكن الوثيرة التي تحظى بإقبال كبير، وهو ما دفع الشركة الألمانية إلى تركيب المزيد منها على متن الباخرة الجديدة. ويعمل سجاد الأرضيات بدرجات اللون البني والبيج على إضفاء المزيد من أجواء الراحة والاسترخاء، حتى في الأيام التي لا يتمكن فيها السيّاح من الجلوس على سطح الباخرة.

وفي مسرح الباخرة يعايش السياح ‬13 عرضاً مثيراً، منها على سبيل المثال، عرض «يوتوبيا» المُصمم خصيصاً للباخرة السياحية الجديدة، مع استعراض الأزياء الفاخرة. كما يمكن لعشاق النجم العالمي مايكل جاكسون الاستمتاع بأروع أغانيه في أحد العروض.

وتتوافر أمام السيّاح فرصة لتناول الطعام في ثمانية مطاعم فاخرة على متن الباخرة، كما يمكنهم معايشة أجواء هوليوود الساحرة بين المتاجر الموجودة على متن الباخرة، حيث قام المهندسون بتصميم ممشى المشاهير الذي يزخر بـ‬10 نجوم في أرضيته. ولا تشير هذه النجوم إلى مشاهير السينما العالمية في هوليوود، ولكن يقصد بها عدد السفن السياحية بأسطول الشركة الألمانية.

وتتجه «عايدة ستيلا» في رحلتها الأولى إلى الدول الاسكندنافية في شمال أوروبا، وبعد ذلك سيشتمل البرنامج على رحلات قصيرة لمدة أربعة أيام انطلاقاً من ميناء هامبورغ، قبل أن تنطلق في برنامج الرحلات الطويلة التي تستغرق ‬14 يوماً، ليتجوب خلالها غرب وشمال أوروبا.

تويتر