"الجامعة" وسفارة الدولة في القاهرة تكرمان العالم الإماراتي الصغير أديب سليمان البلوشي

كرمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، العالم الإماراتي الصغير، أديب سليمان البلوشي الذي تتجه اختراعاته وهو في التاسعة من عمره نحو البحث العلمي والتجارب العلمية، حيث يسعى إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع سواهم من خلال الاختراعات التي يخترعها لجعلها وسيلة لخدمتهم.

جاء ذلك خلال إطلاق أعمال المنتدى الأول للمخترعين العرب الذي بدأ اعماله، اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة والسفير محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية، والسفيرة مشيرة أبوغالي رئيس مجلس ادارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة وعبد الله الخشرمي رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام "المؤسس للنادي العلمي العربي" والعالم المصري الكبير، محمد النشائي، كما شارك في المنتدي علي الشميلي سكرتير ثالث بسفارة الدولة بالقاهرة.

وقد حصل العالم الإماراتي الصغير أديب سليمان البلوشي، على تكريم العديد من الهيئات خلال أعمال المنتدي منها مركز الامم المتحدة للاعلام بالقاهرة حيث منحه المركز جائزة التميز لعام 2013 في مجال البحث العلمي والاختراع كما تم تكريمه من قبل مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة حيث منحه العضوية الشرفية للمجلس ورئاسة لجنة صغار المخترعين والمبدعين.

كما كرمه محمد بن نخيره الظاهري، سفير الدولة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية بمقر سفارة الدولة بالقاهرة بحضور كافة الدبلوماسيين.

وقال العالم الإماراتي الصغير، في كلمته أمام أعمال المنتدي "جئتكم من دار زايد حاملا معي كل المحبة متفائلا بإطلاق النادي العلمي وسعيدا بوجودي في المنتدى الاول للمخترعين العرب".

وأضاف "من منبري في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اهنىء كل من كانت له يد في اطلاق النادي العلمي العربي ان الفكرة بحد ذاتها عبقرية انا فخور للغاية بإطلاق هذا النادي ليكون اول مظلة عربية علمية ينطوي تحتها كل المخترعين والمبتكرين العرب وكل من عنده اختراعا او ابتكارا مميزا في أي حقل من الحقول النافعة للبشرية".

وتابع البلوشي "لقد سئلت كثيرا كيف حصلت على لقب العالم الإماراتي الصغير وأنا في السادسة من عمري كنت أجيب باختصار ولم لا ...فأنا ابن زايد وابن الإمارات الحبيبة وكنت اكتفي بإجابتي وبكل صدق كان البعض يفهم والأكثرية تستغرب ولاتفهم ما قلت لكنني اليوم سأكون أكثر صراحة واشرح لكم معني جملتي أنا ابن زايد وابن الإمارات الحبيبة".

تويتر