آخـر أيام المهـرجان.. أزياء وكرنفالات وبـطولات

صورة

أيام قليلة تفصلنا عن اختتام مهرجان دبي للتسوق ‬2013، ومازالت الفرصة مواتية للزوار والمتسوّقين لاغتنام ما تبقى من أيام للاستمتاع بالكثير من الفعاليات التي تتوزع على مواقع عدة، تحمل في طياتها الكثير من الفرح والمرح والفائدة والجوائز، فضلاً عن العروض الترويجية المذهلة التي تقدمها المحال التجارية، علاوة على فرص الربح الوفير، التي تقدمها سحوبات مهرجان دبي للتسوّق الكبرى، والتي تتضمن سحوبات «نيسان الكبرى»، وسحوبات «إنفينيتي الكبرى»، وسحوبات «الذهب الكبرى»، إضافة إلى الجوائز الأخرى التي تقدمها المراكز والشركات المشاركة في الحملة الترويجية.

وتنتشر الفعاليات في القرية العالمية، وعروض شعلة المياه، والألعاب النارية، ومخيم حياة البادية، وشارع السيف، وشارع الرقة، وقرية التراث والغوص.

وتزخر عطلة نهاية الأسبوع الأخير للمهرجان من ‬31 يناير حتى الثالث من فبراير موعد اختتام مهرجان دبي للتسوّق في دورته الـ‬18، بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلائم مختلف الأذواق والفئات العمرية.

ومن بين أبرز الفعاليات التي تقام خلال عطلة هذا الأسبوع «أزياء دبي،» و«السيرك الإيطالي»، و«كرنفالات المهرجان»، ومعرض «بيج بويز تويز»، وحفلة «سلاش»، ومسرحية «رسائل حب»، إلى جانب بطولات رياضية عالمية، إضافة إلى الفعاليات التي تحتضنها مراكز التسوق، وشارع الرقة، وشارع السيف، و«فستيفال بروميناد»، وغيرها من الوجهات المهمة لفعاليات المهرجان.

وسيقام عرض «أزياء في منتصف الليل» مساء يوم غد في قاعة عروض الأزياء في «دبي مول»، فمع الدقائق الأولى ليوم السبت الثاني من فبراير تبدأ العروض الفريدة التي تتميز بتقديم ثلاث علامات تجارية مختلفة، من خلال ثلاثة عروض.

تجميل

تستضيف أيضاً قاعة عروض الأزياء في «دبي مول» فعالية «أكبر تجمع للتجميل»، التي تقام السبت في الثاني من فبراير، حيث يتم عرض أكثر من ‬80 نموذجاً للماكياج، وتشارك فيه «باريس غاليري»، ويقدم خمسة من كبار خبراء التجميل خبراتهم للسيدات، ويقدم كل منهم عروضه خلال ‬30 دقيقة، وتبدأ العروض الصباحية من ‬11 صباحاً إلى الرابعة والنصف مساءً، بينما تبدأ العروض المسائية من الخامسة إلى التاسعة والنصف.

ويعقد معرض «بيج بويز تويز» المميّز في «أتلانتس» بجزيرة النخلة بدبي في الفترة ما بين ‬31 يناير حتى الثاني من فبراير المقبل، ويقدم للزوار مجموعة مذهلة من المنتجات الفريدة لأبرز العلامات التجارية في مجال المغامرات والطيران والأجهزة الرقمية والقيادة والموضـة والأزياء والمستلزمات البحرية والرحلات الخارجيـة والسيارات الرياضية والدراجات والصحة.

ويشارك عازف الغيتار العالمي «سلاش» في فعاليات مهرجان دبي للتسوق ‬2013، من خلال حفل ضخم يحييه في «استاد دبي للتنس» مساء اليوم الخميس.

وتتوفر تذاكر الحفل التي تراوح أسعارها بين ‬500 درهم لفئة «البلاتينيوم» و‬300 درهم للفئة «الذهبية»، في متاجر «فيرجن ميغاستور» وبعض محطات بترول «إينوك» و«إيبكو» ومحال «زووم».

يعيد مهرجان دبي للتسوّق جمهوره إلى عصر كلاسيكيات الرومانسية، من خلال المسرحية التي يهديها لعشاق الفن والمسرح بعنوان «رسائل حب»، والتي تعد من روائع الأعمال الكلاسيكية التي قدمها المسرح الأميركي، وتعرض على مسرح مدينة جميرا، خلال الفترة من ‬31 يناير إلى الثاني من فبراير لمدة ثلاثة أيام، حيث يبدأ العرض في الثامنة مساءً. وتتوافر التذاكر في مسرح مدينة جميرا، ويمكن الحصول عليها من خلال المواقع الإلكترونية، ومن خلال متاجر «فيرجن ميغاستور»، وأسعار التذاكر هي ‬200 و‬300 درهم.

سيرك

لا يمكن تفويت عروض السيرك الإيطالي، التي انطلقت يوم الخميس ‬10 يناير ‬2013 في «فستيفال بروميناد»، حيث تم نصب خيمة كبيرة هناك لاستضافة هذه العروض مرتين يومياً لغاية الثالث من فبراير المقبل، موعد اختتام فعاليات مهرجان دبي للتسوّق ‬2013.

ويقدم هذا السيرك عروضاً تتنوع بين فقرات بهلوانية تحبس الأنفاس أبطالها محترفون يتمتعون بلياقة بدنية عالية، ووصلات كوميدية لمهرّجين يدخلون البهجة إلى نفوس الحاضرين، إضافة إلى حركات استعراضية لأنواع مختلفة من الحيوانات والطيور. وتحت شعار «الصحة أعظم ما نملك» تشهد دبي ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوّق «معرض تخفيف الوزن»، الحدث السنوي الرابع، الذي ينطلق يوم بعد غد، ويستمر لمدة يومين، بحضور عدد كبير من المشاركين والمهتمين بأحدث الطرق لتخفيف الوزن، ومجموعة كبيرة من الخبراء والمحاضرين.

وينظم المعرض في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، خلال أول وثاني أيام شهر فبراير المقبل من الـ‬10 صباحاً لغاية السابعة مساءً، ويقدم مجموعة كبيرة من الأنشطة المرتبطة بالصحة والتغذية والطهي الصحي، والحلول الغذائية المبتكرة للمشكلات الجسمانية التي تسببها السمنة المفرطة، علاوة على الطرق العالمية الحديثة في مجال تخفيف الوزن بالطرق الطبيعية، ومن دون اللجوء إلى الحلول الجراحية.

سباحة

تعد فعالية «السباحة حول برج العرب»، سباقاً مميزاً يقام حول واحد من أهم المعالم السياحية في دبي والأكثر شهرة، وأصبحت من أهم الفعاليات في «جدول فعاليات دبي»، حيث يشارك فيها جميع أفراد الأسرة، من سباحين محبي للتنافس، الكبار والصغار، جماعات وأفراد. ويشارك في سباق الـ‬800 متر، سباحون من جميع أنحاء العالم، تنظمها حديقة «وايلد وادي المائية»، لمصلحة منظمة «أطباء بلا حدود».

سجل الآن، لتبدأ التمارين، وشارك في رعاية الحدث لجمع التبرعات والمساعدات الإنسانية التي تدعمها منظمة «أطباء بلا حدود»، والتي تساعد أكثر من ‬60 دولة حول العالم.

تويتر