«أسطورة» الإماراتي يحصد جائزة «الصورة المميزة»

«أسطورة» عرض في ‬26 مهرجاناً عالمياً للأفلام. من المصدر

حاز الفيلم الإماراتي «أسطورة»، فيلم الرسوم المتحركة الثلاثي الأبعاد، جائزة «الصورة المميزة» من مهرجان كوريا الدولي للأفلام القصيرة الثلاثية الأبعاد.

ويعد «أسطورة» الذي قام الإماراتي، فيصل الشرايني، بكتابة قصة وسيناريو الفيلم، وتم إنتاجه بدعم من المختبر الإبداعي في «توفور ‬54» أول فيلم عربي موسيقي من نوع الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد، وهو من إخراج هاني كيشي. وتلقي قصة فيلم «أسطورة» الضوء على تاريخ اتحاد الإمارات، مستعيناً بالميثولوجيا اليونانية القديمة، متحدثاً عن حورية بحر تعيش في بحر العرب وتقع ضحية فضولها. وتمت إعادة كتابة القصة بالاستفادة من خبرات استوديوهات «بلينك» بصيغة تجعلها قابلة للإنتاج في شكل فيلم موسيقي قصير، من نوع الرسوم المتحركة.

وتميز فيلم «أسطورة» بسبب ابتكاره بطريقة تسمح بمشاهدته وفق رؤية مجسّمة ثلاثية الأبعاد، وتطلبت هذه التقنية عمل استوديوهات «بلينك» لخمسة أشهر، إضافة إلى مجهود ‬40 متطوعاً من مجتمع المختبر الإبداعي في «توفور ‬54» .

وتأتي الجائزة بعد أن تم قبول «أسطورة» للمشاركة والعرض في ‬26 مهرجاناً عالمياً للأفلام، منها مهرجان نيويورك للأفلام القصيرة، ومهرجان لوس أنجلوس للموسيقى والأعمال الثلاثية الأبعاد، ومهرجان بلجيكا للأفلام القصيرة الثلاثية الأبعاد.

كما نال «أسطورة» إشادة خاصة من لجنة مهرجان أبوظبي السينمائي بدورته السادسة لعام ‬2012 لتميزه.

وقال مخرج الفيلم هاني كيشي، إن «فريق عمل أسطورة فخور وسعيد بهذه الجائزة، فنحن أمام فيلم موسيقي مميز من نوع الرسوم المتحركة، إذ تمت معالجته في مختبر مجسّم ثلاثي الأبعاد، وستشجعنا نتائج مشاركة الفيلم في المهرجانات، والجائزة الأخيرة، على متابعة صناعة الأفلام وفق تقنيات جديدة، يجمع إنتاجها أنماطاً عدة، لتكون شبيهة بفيلم أسطورة».

 

تويتر