معرض بمشاركة 12 فناناً إماراتياً

«الحاضر» في «مرايا» القصباء

«الحاضر» يتضمن ورش عمل ويستمر حتى 28 نوفمبر. من المصدر

ينظم مركز مرايا للفنون في القصباء في الشارقة معرضاً للفنون المعاصرة بعنوان «الحاضر»، يتضمن أعمالاً فنية لـ12 فناناً إماراتياً تنافسوا لابتكار أعمال تسلط الضوء على الأفكار والدلالات والمضامين وراء معنى كلمة «الحاضر».

وسيتم خلال المعرض الذي يفتتح بعد غد، ويقام برعاية شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، كشف النقاب عن التفسيرات المختلفة المقدمة من الفنانين عبر مختلف الوسائل الفنية التي تتضمن التصوير الضوئي، والرسوم، والمجسمات، كما يشهد حفل الافتتاح إقامة أمسية أدبية للشعر المحكي للأديبة هالة علي. ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض حتى 28 نوفمبر المقبل.

وقال مدير مركز مرايا للفنون، يوسف موسكاتيللو «يعد المعرض محاولة لاستنباط المعاني المختلفة الكامنة وراء مفهوم (الحاضر) من خلال التعابير والتأويلات الخاصة بكل فنان. وفكرة المعرض وثيقة الصلة بحاضرنا وتأتي في الوقت المناسب، حيث يتم التركيز على الحاضر، مع عدم إغفال أهمية الماضي».

ويشارك في معرض «الحاضر» شما العامري، وزينب الهاشمي، وشيخة المزروع، وشريفة حريز، وخولة درويش، وفرح القاسمي، وهند مزينة، وحمدان بطي الشامسي، وخالد البنا، وعليا لوتاه، فيما تتولى القيّمة الفنية نور السويدي الإشراف على المعرض. وتتضمن الفعاليات عرض أعمال المصممين الإماراتيين خولة المري وخالد مزينة في بهو قاعة العرض الرئيسة، كما يشمل البرنامج فعاليات مصاحبة تجرى على هامش المعرض، تشمل حلقة نقاش بعنوان «التصميم الحالي»، بحضور فنانة التصميم زينة أدهمي، والفنانة والمصممة خولة المري، والمصمم خالد مزينة، وبإدارة مدير معرض «أيام التصميم» في دبي، سيريل زاميل، إضافة إلى ورشة عمل للأطفال في 21 نوفمبر المقبل. و«الحاضر» هو الحلقة الأحدث في سلسلة المعارض التي يستضيفها مركز مرايا للفنون أخيراً، والتي بدأت مع إقامة معرض «التجربة» في مايو ،2010 واستمراراً لرؤية المركز في خلق منبر لاستعراض الأعمال الفنية المعاصرة. ونجح المركز خلال هذا العام في احتضان عدد من المعارض، من أبرزها معارض «العلاقة المتأرجحة بين الجمهور والفنانين والفن التفاعلي في الإمارات»، و«الاغتراب»، و«ميغراسوفيا».

تويتر