نافورة سعودية تدخل غينيس

شهدت محافظة الإحساء شرق السعودية تسجيل أعلى نافورة وأكبر جرة فخار اللتان يحتضنهما منتزه الملك عبدالله البيئي واعتمادهما في موسوعة الأرقام القياسية العالمية (غينيس) متفوقة على النافورة الأميركية .

وقال المهندس عبدالله العرفج في تصريح له أمس، "إن تسجيل أكبر نافورة تفاعلية في محافظة الأحساء هو إنجاز للمملكة عامة وللأحساء خاصة، وهذا تتويج لجهد وعمل دام خمس سنوات سعياً لكسر الرقم العالمي لأكبر نافورة تفاعلية وأكبر جرة ".

وأعرب ممثل موسوعة غينيس المهندس طلال عمر من جهته عن سعادته بتسجيل رقمين قياسيين كأطول نافورة تفاعلية (راقصة) تعتمد في عملها على دمج مؤثرات سمعية وبصرية، وأكبر جرة مصنوعة من الفخار ليعكس مدى الحرفية والمهنية والاهتمام بالتراث الحرفي للمنطقة، مشيراً إلى أن الرقم السابق لأطول ارتفاع نافورة في الموسوعة هو 72.8 مترا وهي مسجلة في أميركا، أما نافورة منتزه الملك عبدالله فقد بلغ ارتفاعها بعد التحقق 73.1 مترا.

وقال عمر أن الرقم السابق لأكبر جرة فخارية بلغ 6 أمتار طولاً و 2.5متر عرضاً، في حين سجلت الجرة الفخارية الجديدة بالأحساء رقماً جديداً حيث بلغ ارتفاعها 6.25 متر وعرضها 3 أمتار وتزن 2400 كلغ.

يذكر أن منتزه الملك عبدالله البيئي الواقع على الطريق الدائري الجنوبي بمدينة الهفوف أُقيم على مساحة إجمالية تقدر بـ500 ألف متر مربع، ويضم العديد من المرافق.

تويتر