«أفلام» بأبوظبي يعرض «فرق 7 ساعات»

الفيلم يعرض في 29 الجاري. من المصدر

يعرض نادي «أفلام» الذي يقدم أفضل الأعمال السينمائية العربية المستقلة بأبوظبي فيلم «فرق 7 ساعات» للمخرجة الأردنية ديما عمرو الحائز، جائزة أفضل فيلم روائي عالمي في مهرجان مانهاتن للأفلام في عام ،2012 بسينما فوكس مارينا مول أبوظبي في 29 أغسطس الجاري.

ويرافق العرض فترة حوار مفتوح بين الحضور والمخرجة لمناقشة الفيلم وصناعة الأفلام المحلية على أن يتم عرض الفيلم القصير «هذه هي الحياة» للمخرج السوري إيهاب مكايد.

ومولت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام من جانبها الفيلم، وتم عرضه للمرة الأولى في مهرجان دبي السينمائي الدولي في عام ،2011 وتم اختياره رسمياً لجائزة «المهر العربي» للأفلام الروائية الطويلة.

وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي عالمي في مهرجان مانهاتن للأفلام في عام .2012

كما يعرض نادي «أفلام» في الليلة نفسها فيلم «هذه هي الحياة» للمخرج السوري إيهاب مكايد، الذي يبلغ من العمر 18 عاماً، وتم إخراج الفيلم بتمويل من المختبر الإبداعي التابع لـ«توفور 54».

يذكر أن نادي «أفلام» أطلق بدعم من «توفور 54» بعد النجاح الذي حققه نادي «المشهد» الذي أسسته المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة وشركة دي سفن للإنتاج السينمائي في دبي في نوفمبر من عام ،2007 مقدماً بذلك التجربة نفسها لمجتمع العاصمة والجمهور المتابع للسينما والأفلام في أبوظبي.

ويقوم نادي «المشهد» في دبي بعرض الأفلام من حول العالم، في حين يعرض نادي «أفلام» ويحتفل بأفضل الأعمال السينمائية العربية المستقلة، متوجهة من خلاله إلى الجمهور المتعدد الثقافات وليس فقط الجمهور العربي، وسيتم وضع نص الحوار باللغة الإنجليزية. ويوفر النادي فرصة لقاء متابعي الفن السابع بالمخرجين والمتخصصين في هذا المجال.

 

تويتر