ملثمان يصيبان رجل أمن سعودي بطلق ناري

أعلن الناطق الرسمي الأمني في المنطقة الشرقية في السعودية، أمس، أن ملثمَين أطلقا النار على رجل أمن في محافظة القطيف.

وقال الناطق الأمني بشرطة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في بيان له مساء أمس، إن "رجل أمن في حرس الحدود في تاروت (تابعة لمحافظة القطيف) تعرّض صباحا إلى إصابة إثر إطلاق نار عليه من قبل ملثمين في القطيف".

وأوضح المقدم زياد الرقيطي أن رجل الأمن تعرّض إلى إطلاق نار أثناء مغادرته لمقر عمله بمحافظة القطيف من قبل شخصين ملثمين.

وأوضح أن "رجل الأمن لاحظ سيارة من نوع هوندا أكورد بجانبه وأطلقت عليه طلقه أصيب في الفخذ الأيسر ولاذوا بالهرب"، وأشار إلى أن رجل الأمن "تلقي الإسعافات الأولين بمستشفي عنك العام وحالته الصحية مستقرة"، موضحاً أن الجهات الأمنية تتابع التحقيقات اللازمة في الواقعة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أعلن أن أحد رجال الأمن قتل مساء الجمعة على يد عدد من المسلحين في أحد الشوارع داخل مدينة القطيف شرقي المملكة.

يذكر أن السلطات السعودية أعلنت في وقت سابق اعتقال عدد من الأشخاص من تورطوا في "أعمال شغب" في مواقع مختلفة في محافظة القطيف.

وكانت الرياض قد أعلنت في مطلع العام الحالي عن قائمة ضمت 23 مطلوباً للأجهزة الأمنية بتهمة المشاركة في "أحداث الشغب،" في محافظات المنطقة الشرقية.

يذكر أن المنطقة الشرقية، الغنية بالنفط والتي تقطنها أغلبية من المسلمين الشيعة البالغ عددهم نحو 2 مليون شخص، تشهد منذ مارس العام 2011 احتجاجات ومظاهرات تطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية وبالإفراج عن معتقلي الرأي في السجون السعودية.

وشهدت المنطقة الشرقية في الآونة الأخيرة، اشتباكات متصاعدة مع قوات الأمن احتجاجاً على اعتقال السلطات السعودية رجل الدين نمر باقر النمر، في بلدة العوامية بالمنطقة الشرقية، مطلع الشهر الجاري بعد أن أصيب بالرصاص.

تويتر