حاكم الشارقة يقدّم مليون درهم لدعم الفنان المحلي

وجّه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، باقتناء مجموعة مختارة من الأعمال الفنية المحلية بقيمة مليون درهم، والتي شاركت في المعرض السنوي العام في دورته الـ«30»، الذي نظمته جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وذلك دعماً من سموّه للفنان المحلي، والارتقاء بالحراك الفني في الإمارات. وأكد مدير إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، هشام المظلوم، في تصريح له بهذه المناسبة، دعم صاحب السموّ حاكم الشارقة للفنانين المحليين من أبناء الإمارات، والفنانين المقيمين من جنسيات عربية وأجنبية. وقال إن صاحب السموّ حاكم الشارقة دأب منذ تأسيس جمعية الإمارات خلال عام 1980على تقديم كل الدعم المادي والمعنوي للجمعية، مع حرصه الدائم على افتتاح معظم دورات المعرض السنوي العام تقديراً من سموّه لدور الفن في الارتقاء بالوعي المجتمعي، والإسهام الجاد في تحقق النهوض الحضاري عبر إبداع راسخ ورصين يتجاوب مع الطرح العام والخاص، ويقدر في الوقت ذاته على تفعيل التواصل بين الفنان والجمهور المتذوق، إضافة إلى التواصل بين الشعوب على تعدد ثقافاتها وفنونها.

وأضاف المظلوم أن الأعمال المقتناة يتم عرضها للجمهور من خلال وضعها في أماكن بارزة في المؤسسات الحكومية والأهلية لتشكل في مجملها متحفاً مفتوحاً يستقبل الزائرين على مدار العام.

يذكر أن معرض الجمعية السنوي، الذي يعتبر أقدم فعالية فنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أسهم عبر دوراته الـ«30» في رفد الساحة التشكيلية بالعديد من الأجيال الفنية، التي تشكل في مجملها تاريخ الفن التشكيلي في الدولة.

ويقع مقر الجمعية الرئيس في مدينة الشارقة ضمن المباني التراثية في منطقة الفنون، فيما تم تخصيص المبنى بمكرمة من صاحب السموّ حاكم الشارقة، ليكون المكان الجامع للفن والفنانين في عاصمة الثقافة العربية، حيث استطاعت الجمعية بفضل الرعاية الكريمة لسموّه، ومن خلال إداراتها المتعاقبة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية في الدولة، خصوصاً إدارة الفنون، من احتواء ورعاية الفنانين الإماراتيين من خلال إقامة المعارض الفردية والجماعية، وإصدار المطبوعات التخصصية في مجال الفنون البصرية، ويأتي في مقدمتها مجلة «التشكيل» التي تصدر فصلياً لتغطي جوانب عديدة من الفن المحلي والعالمي.

تويتر