«صيف في أبوظبي».. 30 ألف زائر في 10 أيام

الزوار استمتعوا بفعاليات المهرجان الترفيهية. من المصدر

استقطب المهرجان العائلي «صيف في أبوظبي» أكثر من 30 ألف زائر استمتعوا بفعاليات المهرجان الترفيهية المختلفة خلال أيامه الـ10 الأولى. وشهد يوم الجمعة الماضي أكبر إقبال في تاريخ الحدث، مع استقبال المهرجان 5641 زائراً احتشدوا في قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض للاستمتاع بالألعاب والأنشطة العائلية الترفيهية والعروض العالمية، إلى جانب الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال. وكان الرقم الأكبر السابق قد تم تسجيله في يوم الجمعة الأخير من دورة العام الماضي (4599 زائراً).

وأسهم بدء موسم العطلات المدرسية في تشجيع العائلات من الإمارات بصفة خاصة ومنطقة الخليج بصفة عامة على التوجه إلى المهرجان، الذي تستمر فعالياته حتى يوم 19 يوليو الجاري، والمشاركة في أنشطته المتنوعة، والاستفادة من باقات العروض على تذاكر الطيران والغرف الفندقية والمرافق السياحية في مختلف أنحاء أبوظبي.

وأشار مدير الفعاليات، في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الجهة المنظمة للمهرجان، فيصل الشيخ، إلى أن الدورة الماضية رحبّت بـ90 ألف زائر، وقال: «نهدف إلى تحقيق نمو قدره 10٪، واستقطاب 100 ألف زائر هذا الصيف. وأسهمت الأصداء والآراء الإيجابية محلياً، والحملة التسويقية والإعلانية الإقليمية، في اجتذاب العدد الأكبر من الزوار في الأسبوعيّن الختاميين، غير أن البداية القوية هذا العام ترجع إلى باقة العروض الأسبوعية المميزة، والبرنامج الأوسع من الأنشطة والفقرات والألعاب والمسابقات الترفيهية والتعليمية، إلى جانب ما اكتسبه الحدث من مكانة مرموقة على خريطة الفعاليات السنوية المقامة في وجهتنا السياحية».

واتجهت أنظار الزوار، خصوصاً الأطفال، إلى ثلاثة من أسود البحر، تقدم عروضاً ثلاث مرات يومياً، التي تتضمن حركات بهلوانية طريفة ومثيرة، مثل محاولة تقليد خطوات الرقص، والوقوف على أحد زعانفها، واللعب بالكرة. وحظيّ «عالم العروض المسرحية» مجدداً بإقبال الأطفال وعائلاتهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ نقلتهم فقراته إلى عالم خيال مشوق.

تويتر