بلدية مدينة أبوظبي تطلق عروض السيرك العالمي "ساراساني" في متنزه خليفة لأول مرة

صورة

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي، مساء اليوم، ولأول مرة في الإمارات والشرق الأوسط، السيرك العالمي "ساراساني"، وذلك بمتنزه خليفة بأبوظبي، من خلال عدد من العروض المبهرة التي تستمر حتى السادس من شهر أبريل المقبل.

ويكتسب هذا الحدث الترفيهي العالمي، أهميته من كونه الفعالية الأولى من نوعها في الإمارات وفي الخليج العربي.. ويأتي تنظيمه ضمن أهداف البلدية الرامية إلى تفعيل دور الحدائق والمتنزهات كوجهة سياحية وترفيهية واجتماعية مفضلة لدى أفراد المجتمع بجميع فئاتهم، وتعبيراً عن التزاماتها تجاه المجتمع، وسعيها الدؤوب من أجل توفير الأماكن والفعاليات الترفيهية وفقاً لأرقى المعايير العالمية.

وأكدت مدير إدارة خدمات المجتمع، الدكتورة بدرية الظاهري، أن تنظيم هذه الفعالية الترفيهية والاجتماعية المشوقة يأتي منسجماً مع استراتيجية البلدية لإتاحة الخيارات الحضارية المفضلة في مجال الترفيه والسياحة والفعاليات المجتمعية ذات الفائدة.

وأشارت إلى أن البلدية حريصة على إيجاد كل السبل الهادفة لإيجاد خيارات ترفيهية بمعايير حضارية عالمية، وتشكل استضافة السيرك الألماني الأصل العريق "ساراساني"، خطوة كبيرة ضمن سلسلة من الخطوات والفعاليات المدرجة على قائمة البرامج الترفيهية المتنوعة والتي تلبي طموحات أفراد المجتمع والعلائلات وبالتحديد الأطفال الذين نوليهم عناية فائقة في مجالات التثقيف والترفيه والرياضة.

وأضافت الظاهري إن احتضان أبوظبي لسيرك عالمي شهير، سيكون له صدى على مستوى المجتمع.. مشيرة إلى أن هذا السيرك المتميز مصمم خصيصاً لمدينة أبوظبي، و لم يعرض في دول الخليج أو العالم العربي مسبقاً، وقالت "نتطلع إلى النجاح في استقطاب كافة الفئات من الكبار والصغار".

وأوضحت أن خطة إدارة خدمات المجتمع تتضمن أهدافاً من أهمها تفعيل الحدائق والمتنزهات، ومن ضمنها متنزه خليفة، نظراً لمكانته وإمكانياته المميزة، وجعله مقصداً ووجهة مفضلة لكافة أفراد العائلة من المواطنين والمقيمين والزوار.. كما ستسهم هذه الفعالية في استقطاب أهم الأسماء والفرق العالمية في المجالات الترفيهية واستثمارها في استغلال وقت الإجازة و إيجاد متنفس للطلاب خلال عطلات المدارس على وجه الخصوص.

وأشادت بتعاون ودعم الشركاء الاستراتيجيين الذين أسهموا في إنجاح تنظيم هذه الفعالية من خلال تأمين بيئة آمنة، وخصت بالشكر الشرطة المجتمعية والدفاع المدني ومركز النفايات وفريق "عونك يا وطني".. مثمنة غالياً دورهم البارز في دعم برامج وأنشطة بلدية مدينة أبوظبي وبخاصة الفعاليات المجتمعية.

واشتمل برنامج السيرك على عدد من الفعاليات المتنوعه من ألعاب الخفة والمهارات، بالإضافة إلى المهرجين وعروض ألعاب الخفة مع النمر الأبيض.

وقالت بدرية الظاهرى إن البلدية حرصت على توفير أكبر عدد ممكن من المقاعد، بهدف استيعاب الأعداد الكبيرة المتوقعة من الزوار حيث يبلغ قطر خيمة السيرك 36 متراً، وهي خيمة كبيرة ذات لون أحمر ملفت للنظر، مع وجود خيمة ضيافة يتوفر فيها الأطعمة والهدايا التذكارية.. وتتسع الخيمة الرئيسية إلى أكثر من 800 شخص، مع توفير أماكن مخصصة لكبار الشخصيات وللسيدات و الأطفال فقط.

وأكدت أن أوقات العروض ستكون مقسمة على عرضين، عرض مسائي أول يبدأ من الخامسة والنصف وينتهي في السابعة والنصف، وعرض آخر يبدأ في الثامنة والنصف ويستمر حتى العاشرة والنصف يومياً، طوال أيام الأسبوع، ماعدا يوم الاثنين من كل أسبوع، وهو يوم عطلة للسيرك.. موضحة أن البلدية وفرت منافذ لبيع التذاكر في متنزه خليفة وعبر الانترنت.

وذكرت أن بلدية مدينة أبوظبي، أولت عناية خاصة لأبنائنا من ذوي الاعاقة من أجل توفير البيئة الملائمة لاحتياجاتهم، عبر تخصيص ممرات آمنة ومقاعد خاصة ليتمكنوا من المشاركة في هذه الفعالية والاستمتاع بالعروض المدهشة للسيرك العالمي

تويتر