حديقة حيوان العين تحتفل بولادة 5 غزلان عربية

حديقة حيوان العين تحتفل بولادة خمسة غزلان عربية رملية

يحتضن معرض الحيوانات العربية المتنوعة في حديقة حيوان العين الآن، خمسة من مواليد الغزلان العربية الرملية، حيث ولد ثلاثة ذكور وأنثيين من هذه الغزلان في 18 مارس ،2012 الماضي تحت رعاية وإشراف القسم البيطري في الحديقة.

كما تعرف الغزلان العربية الرملية أيضاً بالغزلان نحيلة القرون أو غزلان الريم، والتي تعيش في المناطق الصحراوية وشبه الصحراوية، ويذكر أن أعداد هذه الفصيلة تتراجع نظراً للصيد غير القانوني والتوسع في الزراعة والتنافس على المواد الغذائية مع الماشية وتجزئة مواطنها بسبب مشاريع التنمية والتطوير.

وتحتضن حديقة حيوان العين، برامج مهمة للحفاظ على الأنواع في العالم، مركزة بشكل خاص على الحياة البرية في المناطق القاحلة حول العالم، وهي أيضا تجري أبحاثاً حول الحفاظ على الأنواع وتكاثرها وانتشارها، فضلاً عن إعادة إطلاق الأنواع المهددة بالانقراض في مواطنها البرية.

وتعتبر مجموعة الظباء الموجودة في الحديقة ضمن أفضل المجموعات في العالم.

وتفخر الحديقة بعضويتها في "الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان والأحياء المائية" WAZA، كما عقدت حديقة حيوان العين شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات والجمعيات العالمية المعنية بصون وحماية البيئة والحياة الطبيعية، من ضمنها "الاتحاد العالمي لصون الطبيعة" و"لجنة بقاء الأنواع" و"هيئة البيئة - أبوظبي" و"حديقة حيوان سان دييغو" و"حديقة حيوان ادنبرغ" و"جمعية رينجلاند ترست الشمالية في كينيا" و"صندوق الحفاظ على الصحراء".

وكجزء من التزام دولة الإمارات في الحفاظ على الحياة البرية في الدولة وخارجها، تعمل حديقة حيوان العين على تحويل المنطقة المحيطة بالحديقة الحالية إلى مؤسسة جديدة مخصّصة لعرض الحياة البرية الصحراوية وتفسيرها والمحافظة عليها. 

وستقدم وجهة الاستجمام والترفيه المسماة بـ "متنزه العين للحياة البرية"، فرصة رائعة للزوار لاسكتشاف عالم الصحراء وتجربة وجهة سياحية ذات مستوى عالمي، وسيتضمن "عالم صحارى الإمارات" في المتنزه "مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء" الذي سيقدم للزوار معروضات تعليمية تحتفي بالحياة البرية الصحراوية وتراثها.

تويتر