دور الأزياء قدمت استعداداتها للمعرض

«عروس أبوظبي 2012».. فســــــاتين من الكريستال

بالكريستال والورود تميزت مجموعة التصميمات الحصرية لفساتين الزفاف والأعراس والعباءات، التي قدمها عدد من دور الأزياء الراقية في الإمارات أول من أمس في عرض خاص لوسائل الإعلام، للإعلان عن مشاركة هذه الدور في فعاليات معرض «العروس-ابوظبي 2012»، الذي يقام خلال الفترة من 8 وحتى 11 فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

خلال العرض قدمت «دار سارا» فستان زفاف أبيض، وآخر أحمر بمناسبة قرب عيد الحب، بينما عرضت «دار المنصوري» فساتين مميزة تضم كريستال شواروفسكي وأحجار الزاركون الكريمة. أما «ذا دريس بوتيك»، الممثل الحصري لـ «دار لاسبوزا» (La Sposa) العالمي لفساتين الأعراس، فقدم قطعتين من تشكيلة الربيع، أحدهما من مجموعة «دانزا»، والآخر من مجموعة «لينا» تميزت بالتول وتخريم ناعم بأشرطة الكتف.

وعن مشاركتها في المعرض، أوضحت المصممة الإماراتية منى المنصوري لـ«الإمارات اليوم»، أنها ستقدم مجموعة تتضمن 25 تصميماً تتنوع بين فساتين الأعراس والحناء وأزياء السهرة. لافتة إلى ان «أهم ما يميز المجموعة هو الاعتماد على أقمشة خاصة بي، استخدمتها في تنفيذ التصميمات والأفكار الجديدة، لأنه يصعب تقليد مثل هذه الأقمشة حتى لو تم تقليد القصات والتصميمات».

وأشارت المنصوري التي عرضت تصميمين لفستان العروس، الأول تميز باستخدام الأحجار بشكل لافت، بينما اعتمد الآخر على القصات، إلى ان استخدام الإضافات مثل التطريز او الترصيع والأحجار يجب ان يتم وفق رؤية معينة، وان يعبر عن فكر وإبداع مختلف، وليس مجرد تقليد او توظيف عشوائي. مضيفة: «استخدمت الكريستال في بعض تصميماتي، واستخدمت في أحدها أحجار الزاركون حتى تتناسب مع العروس التي تسعى إلى الفخامة والتميز، لكن في المقابل لا أهتم كثيراً باستخدام الكريستال او الأحجار في تصميماتي، إلا اذا كانت تخدم التصميم نفسه، ففي النهاية أنا لا أقدم اعلاناً لمصلحة شركات الكريستال».

وذكرت المنصوري ان الألوان التي اختارتها لفساتين الأعراس في المجموعة الجديدة تتنوع بين الأبيض اللؤلؤي والابيض الناصع واللون العاجي، حتى تجد كل عروس ما يتناسب مع لون بشرتها ويبرز جمالها. أما بالنسبة لتصميمات السهرة فقد تنوعت، كما تضمنت الأسود رغم ان المصممة لا تميل لاستخدامه، لكنها اتجهت لتوظيفه بعد ان لمست اقبال الكثيرات عليه حتى الشابات الصغيرات.

وحول مشاركة «دار سارة للأزياء»، أشارت المصممة اللبنانية جمانة الحايك، إلى ان المجموعة التي ستقدمها الدار في معرض العروس تحمل روح الخمسينات المفعمة بالأنوثة، في محاولة للعودة إلى الرومانسية التي نفتقدها في الفترة الحالية، وأن نحلم قليلاً. مشيرة إلى ان ألوان فستان العروس في المجموعة تتنوع بين الأبيض والعاجي، أما ازياء السهرة فتحمل ألوان الربيع والصيف، بينما تضمنت فستانا باللون الأحمر بمناسبة عيد الحب «الفالنتين»، وهو اهداء خاص لأبوظبي، وزين الفستان بحبات كريستال شواروفسكي، وهي من نوع جديد يتم استخدامه لأول مرة، كما اوضحت الحايك. مشيرة إلى ان مشاركة الدار في المعرض تتناسب مع طابعه كمعرض دولي ولا يتوجه إلى ابوظبي او الإمارات فقط، ولابد من ان تتناسب المشاركة مع هذا المستوى.

وديمة المنصوري مالكة «ذا دريس بوتيك»، أشارت إلى ان مشاركتها في معرض العروس ابوظبي ستتضمن مجموعة من فساتين الأعراس والسهرة، من بينها 15 فستاناً للعروس استخدمت فيها اللونين الأبيض الثلجي والعاجي، بينما تتنوع الألوان في فساتين السهرة لتناسب الأذواق كافة، وألوان البشرة. موضحة ان أبرز ما يميز المجموعة هو اعتمادها على الخامات والأقمشة عالية الجودة، وهو طابع تصميمات «لا سبوزا»، كما يغلب عليها استخدام الدانتيل، أما الكريستال والاحجار فلم تستخدم إلا نادراً. وأشارت إلى ان «لاسبوزا» هي دار للأزياء العالمية، يشرف عليها مصمم اسباني، وهي متخصصة في فساتين الأعراس.

ومن المقرر ان يشهد معرض العروس أبوظبي مشاركة مصمم الأزياء السوري رامي العلي، الذي كانت انطلاقته في عالم تصميم الأزياء من دبي، واستطاع ان يصل بتصميماته إلى العديد من الفنانات العرب والأجانب من نجمات هوليوود مثل إيفانا ترامب، وباريس هيلتون، وناتاشا بدينجفيليد، وغيرهن الكثير، ولمعت تصاميمه على السجادة الحمراء للعديد من المهرجانات والأحداث حول العالم مثل حفل Academy Awards .1102 ويعرض رامي العلي في معرض العروس قطعتين مميزتين من تشكيلته الجديدة.

بينما أشارت مديرة معرض العروس في الشرق الأوسط دافني كوتا، أن التركيز الأساسي لمعرض العروس هذا العام سيكون على تجهيزات الأعراس الراقية، حيث سيتم إطلاق ردهة مخصصة للضيوف من الشخصيات المهمة، ممن سيتمتعون بعدد من الخدمات المميزة.

وأسهم في دعم عرض الأزياء عدد من الرعاة منهم الراعي البلاتيني «شركة الإمارات للسيارات»، الموزع المعتمد لسيارات «مرسيدس» في أبوظبي والعين، وإحدى شركات «مجموعة الفهيم» التي تبرعت بسيارتين للحدث، كما قام الراعي الفضي «فلاش فوروم» بتوفير مكان العرض، في حين قدم الراعي الفضي «رويال لخدمات التموين»، خدمات الضيافة. من جهتها، قامت «لاسيرين» بعمل ماكياج وتسريحات شعر العارضات، راعيا فضيا للحدث. كما يحظى معرض العروس أبوظبي بدعم «مستشفى الكورنيش» راعيا ذهبيا و«زادينا» راعيا فضيا.

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

التقييم:5.0/5 عدد المشاركين:1
  • تويتر
comments powered by Disqus

المزيد من الأخبار المنوعة

أحدث فرص العمل

  • Development ExecutiveAccor Middle East ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-04-17
  • Front Desk AgentSomewhere Hotel Apartment ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-04-17
  • Chef de PartieSomewhere Hotel Apartment ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-04-17
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
الوظائف في الإمارات اليوم

أعمدة

  • «عهود» محمد بن راشد

    17 أبريل 2014 02:00

    الغزل، وذكر الحبيب، والتباهي بوصفه، والتغزل بصفاته وأخلاقه وجماله، تقليد راسخ عند كبار الشعراء

  • «اتصالات».. أنا في حلم ولّا علم!

    17 أبريل 2014 02:00

    أدعو ربي ألا يصاب هاتفنا في البيت أو خط الإنترنت بعطل حتى لا أتصل بالرقم (101) وأنتظر الدقائق

  • مزاح.. ورماح : أمٌّ كثيرة!

    16 أبريل 2014 02:00

    لو يرفع أحدنا «هاند بريك» الحياة لدقائق فقط حتى يراجع نفسه، فإنه حتماً سيكتشف أن سلوكنا عبارة عن

  • كيف تعيش عمراً أطول؟

    16 أبريل 2014 02:00

    على الرغم من أننا لا نعرف متى سينتهي بنا الأجل، فإننا نملك الحق في أن نسأل أنفسنا عن مدة العمر الذي