مقتل 11 طالبة سعودية في حادث مروري

الباص كان يقل 13 طالبة جامعية-مصدر الصورة: "سبق"

تسبب حادث مروري وقع، صباح اليوم، في السعودية بمقتل 11 طالبة من جامعة حائل شمال المملكة، وإصابة اثنتين بإصاباتٍ خطيرة، كما تُوفي سائقا السيارتين وهما سعوديان.

وذكرت صحيفة "سبق" الإلكترونية أن"حافلة تابعة لجامعة حائل تقل طالبات من قرية الحليفة السفلى (200 كلم جنوبي حائل) كانت في طريقها لإيصال الطالبات إلى جامعتهن، حين اصطدمت بسيارة من نوع جيب يقودها معلم في قرية مريفق (10 كلم جنوبي حائل)".

وباشرت الدوريات الأمنية، ودوريات المرور، وآليات الدفاع المدني، وسيارات الإسعاف، التحرك، حيث جرى نقل الطالبتين المصابتين إلى مستشفى الملك خالد بحائل، وتم تحويلهما مباشرةً إلى العناية المركزة، نظراً لخطورة حالتيهما.

وقال بيان صادر عن مديرية الدفاع المدني في منطقة حائل، إنه عند الساعة السابعة والربع من صباح، اليوم، وقع حادث تصادم بين سيارتين، الأولى "جيب صالون" يقودها سعودي بالعقد الثالث من العمر، والسيارة الثانية من نوع "باص صغير" يقودها سعودي (29 سنة)، وعلى متنه 13 طالبة، وذلك جنوب قرية مريفق، وقد نجم عن الحادث مقتل 11 طالبة".

ويكشف تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية أن السعودية تسجل أعـلـى نسبة وفـيات في حوادث الطرق على المستويين العربي والعالمي، إذ وصل عدد الوفيات إلى 49 وفاة لكل 100 ألف من السكان، متقدمة بذلك على دول كثيرة من حيث عدد الوفيات لكل 100 ألف من السكان، مثل مصر 41 شخصاً، وفي إريتريا 48 شخصاً، وفي أفغانستان 39 شخصاً، وفي تونس 34.5 شخصاً.

تويتر