ترحيل فلة الجزائرية من القاهرة

فلة حاولت دخول مصر دون فائدة. أرشيفية

قامت سلطات مطار القاهرة امس، بترحيل المطربة الجزائرية «فلة» إلى وطنها بعد منعها من دخول البلاد لوصولها من دون موافقة أمنية، طبقا لقواعد دخول الجزائريين بتأشيرة وموافقة أمنية مسبقة.

كانت سلطات المطار احتجزت المطربة الجزائرية، أول من أمس، لأكثر من ست ساعات. وصرحت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران رقم 846 القادمة من الجزائر تبين وجود المطربة فلة عبابسة، مواليد 1961 بجواز سفر جزائري، وبصحبتها ميرة بهلول، لبيسة، ضمن ركاب الرحلة، وكانت تحمل تأشيرة دخول مسبقة، بينما لا تحمل موافقة أمنية مسبقة، وبفحص بياناتها جنائيا تبين أنها مطلوبة في القضية رقم 4275 لسنة 1996 جنح مدينة نصر (ممارسة دعارة) والمحكوم عليها حضورياً بالحبس ثلاث سنوات، فتم احتجازها بعد منعها من الدخول، وترحيلها على رحلة مصر للطيران رقم 845 المتجهة إلى الجزائر.

وكانت فلة قررت أول من أمس القيام بأول زيارة لمصر بعد غياب 18 عاما منذ ترحيلها عام 1996 لتشارك في احدى حفلات دار الأوبرا المصرية، إلا أنها فوجئت بمنعها من الدخول، وترحيلها، رغم عدم وجود اسمها على قوائم الممنوعين من الدخول.

وحاولت فلة قبل أعوام دخول مصر بوساطة من المطربة السورية أصالة وزوجها المخرج طارق العريان، إلا أنه تم إعادتها إلى بيروت مرة أخرى، حيث كانت قدمت منها إلى القاهرة.

وكانت فلة اكتشفت رفع اسمها من قوائم الممنوعين من دخول مصر في يناير الماضي، إذ تم وضعه على قوائم المحظورين من دخول البلاد او الغناء فيها بعد صدور تعليمات من وزارة الداخلية المصرية بترحيلها في 20 يونيو 1996 على خلفية ملف القضية السابقة.

تويتر