حزن على رحيل«شاعرة المليون»

الشاعرة الراحلة مستورة الأحمدي. أرشيفية

نعت الأوساط الثقافية والشعرية في منطقة الخليج الشاعرة السعودية مستورة الأحمدي، التي وافتها المنية، أول من أمس، بعد دخولها في غيبوبة استمرت ما يقرب من اسبوع، نتيجة معاناتها مضاعفات الإصابة بالالتهاب في عضلة القلب، وقصوراً في الصمام التاجي، أدخلت على أثرها قسم العناية المركزة في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة حيث وافاها الأجل هناك.

وكانت مستورة الأحمدي قد حازت شهرة واسعة من خلال مشاركتها في منافسات الدورة الرابعة من مسابقة «شاعر المليون» التي تنظمها هيئة ابوظبي للثقافة والتراث، ولفتت الأنظار إليها بقوة من خلال قصائدها وحرصها على طرح قضايا اجتماعية وانسانية مهمة. واستطاعت ان تصل إلى مراحل متقدمة من المسابقة مع مواطنتها حصة هلال «الريمية».

وفور نشر خبر وفاة الأحمدي تناقلته وسائل الإعلام الخليجية، بينما امتلأت المواقع والمنتديات المهتمة بالشعر والأدب بكلمات الرثاء، وتلقت صفحة الشاعرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وكذلك الصفحة التي انشئت لكتابها الأخير «حروف لا تجر»، سيلاً من التعليقات بعضها من شعراء وكتاب وجهات أدبية، وأخرى من قراء ومحبي شعر الأحمدي، كلها تدعو للشاعرة بالمغفرة والرحمة، بينما اختار البعض ان ينعي الشاعرة باللغة التي طالما برعت فيها وهي لغة الشعر والأبيات.

ويبدو أن الأحمدي كانت تستشعر آلامها، وتتلمس أسباب التغلب على هذه الآلام عبر التواصل مع محبيها وأصدقائها، فجاءت آخر التعليقات التي كتبتها على صفحتها الشخصية على الـ«فيس بوك» معبرة عما تمر به، داعية الجميع للتنفس بعمق والتمسك بالحياة رغم صعوباتها، حيث قالت فيها:

«تنفسوا بعمق

شهييييييق

زفيييييير

فكل ملذات الدنيا تقف عندما تتعثر أنفاسنا قبل أن تتشبع الرئة بما فيها من أوكسجين ومازلنا بخير مادامت لم تقف الحياة بعد، احتراماً لعجزنا عن التنفس».

وتقدمت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بأصدق وأخلص التعازي في الفقيدة، وفق نعي نشرته وكالة أنباء الشعر، معربة عن «بالغ حزنها وأسفها لوفاة المغفورة لها مستورة الأحمدي، التي فارقت الحياة بعد دخولها في غيبوبة منذ قرابة 10 أيام. الغيبوبة التي تعرضت لها الشاعرة الراحلة بغيبوبة عجز عن تفسيرها الأطباء أو التوصل لتشخيص دقيق لحالتها الصحية، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشعر، وتباين التشخيص الطبي للحالة بين التهاب في القصبة الهوائية وبين إصابتها بجلطة في الدماغ، فيما أكدت تقارير اعلامية أن التشخيص الطبي المبدئي ذكر أن الأحمدي تعاني تجمع مياه في الرئة، وعلى الفور تم نقلها إلى قسم العناية المركزة في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة، بعد أن ناشد ذوو الشاعرة المسؤولين في وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية سرعة نقلها إلى أحد المستشفيات المتخصصة لتلقي العلاج اللازم نظراً لحالتها الصحية الحرجة.

تويتر