مهرجان «شوبيستا» استقبل 10 آلاف زائر في يومـــــــــــــــــــه الأول

«العيد في دبي».. نجـــوم وجمهور وطرب

عروض عربية وعالمية حظي بمشاهدتها الجمهور خلال «العيد في دبي». من المصدر

حظيت الحفلات الغنائية التي استضافها حدث «العيد في دبي» بإقبال كبير من الجمهور الذي بات ينتظر هذا الحدث سنوياً، للقاء نخبة من ألمع نجوم الغناء في العالم العربي والعالم. فمنذ انطلاقته خلال العام ،2008 استضاف حدث «العيد في دبي» الكثير من نجوم الغناء الذين أحيوا حفلات وسهرات طربية مازال الجميع يتذكرها.

وأحيا الفنانون فضل شاكر ورولا سعد وفارس كرم حفلة فنية مميزة في فندق البستان روتانا، أمس، حظيت بإقبال جماهيري غير مسبوق، حيث قدموا مجموعة من أغنياتهم القديمة والحديثة، فيما كان الفنان ملحم زين والفنانة نانسي عجرم قدما، يوم أول من أمس، حفلة غنائية في الميدان حضرها حشد كبير من الجمهور من مختلف الجنسيات، حيث احتشد أكثر من 4000 متفرج، على الرغم من أن الحفلة في الهواء الطلق، الأمر الذي لم يحل دون اكتظاظ الجمهور الذي قدم من أنحاء المنطقة لمتابعة المطربين اللذين أمتعا الجمهور بتشكيلة من أغانيهما على مدى أربع ساعات، حيث قدما مجموعة من أحدث إصداراتهما الفنية، وردد الجمهور الغناء معهما في كل أغنية وكل جملة موسيقية في تفاعل وانسجام لافتين.

الطفلة حلا تغني في «عالم مدهش»

أحيت الفنانة الطفلة حلا الترك، أول من أمس، في عالم مدهش حفلة فنية حضرها الآلاف من المعجبين والمعجبات من الأطفال وعائلاتهم، حيث اكتظت القاعة الشرقية بأعداد كبيرة من الجمهور الذي امتلأ به مدرج المسرح والساحات المحيطة به، قبل وصول الفنانة حلا بأكثر من ساعتين. وقد بلغ عدد زوار عالم مدهش في اليوم الثالث لعيد الفطر السعيد نحو 15 ألف شخص، وهو رقم قياسي جديد ليوم واحد. وغنت الفنانة الطفلة حلا الترك أجمل أغانيها، لاسيما ألبومها الجديد «بابا نزل معاشه»، إذ ردد الأطفال مع حلا الأغنية بتناغم رائع، ما يدلل على شعبية هذه الفنانة الموهوبة، ووصول أغانيها لشريحة واسعة من الجمهور، لاسيما الأطفال. ورددت حلا بقية أغاني ألبومها الجديد مثل: الشاطر، كذاب، هذا أبونا، بنيتي الحبوبة، نام يا شاطر، اسمع كلام بابا وماما، خلصنا المدرسة، شو هي الهدية، نامي، بيب بيب، ما بدي ياها، والسنة 12 شهر. وأعربت الفنانة حلا الترك عن إعجابها بشخصية مدهش الذي استقبلها وقدم لها باقة من الورد، ورحب بها في عالم مدهش الرائع. وحرص الأطفال على التقاط الصور التذكارية معها، لاسيما أنها تحضر للمرة الأولى إلى عالم مدهش وتقيم حفلة فنية فيه.

 «زلقة زلقة»

كما اختتمت يوم أول من أمس، عروض المسرحية الكوميدية «زلقة زلقة»، التي قدمت على خشبة مسرح المدرسة الهندية في دبي، ضمن فعاليات حدث «العيد في دبي»، وحظي هذا العمل المسرحي المتميز بإقبال كبير من قبل الجمهور، خصوصاً الخليجي، كونه تناول قضايا اجتماعية متنوعة وعالجها بقالب كوميدي ساخر مفعم بالمواقف الطريفة والتعليقات الساخرة.

وكانت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري قد حرصت على تضمين العمل المسرحي ضمن جدول فعاليات «العيد في دبي»، دعماً منها للأعمال المسرحية الخليجية وتنويع فعاليات الحدث.

وشارك في المسرحية التي أخرجها الفنان الإماراتي حسن رجب، ومن إعداد إسماعيل عبدالله، مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا من الإمارات والبحرين والكويت، ومن بينهم خالد العجيرب من الكويت، ومروان عبدالله صالح وشيما سبت وعلي الغرير وخليل الرميثي وصوغة.

مهرجان «شوبيستا»

وكان مضمار ميدان شهد يوم أول من أمس، الافتتاح الرسمي لمعرض ومهرجان نمط الحياة الاستهلاكي (شوبيستا)، إحدى فعاليات «العيد في دبي»، والذي يستمر حتى الغد، ويتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والفنية ومعرضاً تجارياً متنوعاً، إذ استقبل الحدث في يومه الأول أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف الجنسيات والأعمار.

وافتتح الحدث المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ليلى سهيل، والمنسق العام للمهرجانات نائب المدير التنفيذي في المؤسسة إبراهيم صالح، وعدد من كبار المديرين للشركة المنظمة، وكبار موظفي المؤسسة، بالإضافة إلى حشد من الإعلاميين المحليين والإقليميين.

وشهد حفل الافتتاح فقرات متنوعة شملت عرضاً فنياً وفرقة طبول دبي، كما جالت سهيل والوفد المرافق في أنحاء المعرض التجاري الذي يضم أكثر من 150 كشكاً تعرض مختلف المنتجات بأسعار منافسة.

وتتضمن فعاليات المهرجان معرضاً تشارك فيه الكثير من شركات تجارة التجزئة التي تقدم بضائع متنوعة بأسعار منافسة وعروضاً مميزة، بالإضافة إلى ردهة مخصصة للمطاعم تقدم مأكولات وأطباقاً من مختلف مطابخ العالم، وركن مخصص للفعاليات الرياضية والمغامرات المسلية، مثل برج القفز الحر وجهاز التوازن وتسلق الجدران والسيارات الكهربائية والدراجات الهوائية ومصارعة السومو للأطفال، وتسلق الشباك وكرة الماء والكريكت وغيرها العديد من الأنشطة الأخرى التي تتيح المجال أمام الأطفال لقضاء أوقات ممتعة.

تويتر