رقم قياسي في عدد الحضور.. وأجواء كرنفالـيـة استمــرت حتى منتصف الليل

12 ألف زائر يحتفلـون بـ «حق الليلة» في عالم مدهش

صورة

أكثر من 12 ألف زائر، شاركوا في فرحة الاحتفالات بحق الليلة، أول من أمس، في عالم مدهش، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، في مركز معارض مطار دبي. وتضمنت الاحتفالية التي بدأت في الساعة الرابعة عصراً، واستمرت حتى منتصف الليل، مجموعة من الكرنفالات والفعاليات والأنشطة التراثية المتنوعة، وتم خلال الاحتفال توزيع الجوائز والهدايا والحلوى على الحضور.

وأسهمت الفعاليات والأنشطة التي تم الترتيب لها بعناية في جذب هذا العدد الكبير من الزوّار، وهو رقم قياسي جديد يسجله عالم مدهش ليوم واحد، ما يعد نجاحاً لهذا المكان، الذي أصبح مقصداً ترفيهياً مهماً للعائلات والأطفال خلال فصل الصيف.

وتحول «عالم مدهش» يوم الجمعة الماضي إلى خلية نحل، إذ انتشرت في مختلف أركانه أنشطة وورش عمل وفعاليات استقطبت المزيد والمزيد من الأطفال والعائلات الذين شاركوا بنشاط وفرحة. وزينت أجواء الفرح أرجاء «عالم مدهش» بقاعاته الثلاث، وشعر الزوار منذ اللحظة الأولى لدخولهم بالأجواء التراثية والاحتفالية، إذ كان في استقبالهم فتيات وأطفال يرتدون الزي الوطني ويحملون البخور والعطور، وذلك أمام المدخل الرئيس لعالم مدهش والخيمة التراثية.

وكانت فرحة العديد من زوار عالم مدهش كبيرة، حين فازوا بجوائز فورية لدى حصولهم على أكياس «حق الليلة»، التي اشتملت على حلوى وعصائر وفي داخلها بطاقة باسم الجائزة التي فازوا بها، وحصلوا عليها لدى شرائهم تذاكر الدخول لعالم مدهش. واشتملت الجوائز على: هواتف متحركة، وعطور، وأجهزة «دي في دي» وغسالة، ومكيف هواء، ومسرح منزلي. وأيضاً تم تخصيص جوائز وهدايا خاصة للأطفال من أفراد الجمهور الذين ارتدوا الملابس التقليدية، وأحبوا أن يشاركوا الفرحة بحق الليلة بطريقتهم الخاصة.

عروض

بدأت العروض والمسابقات ببعض الألعاب الشعبية كشد الحبل، ودفع العجلات، و«شبر شبرين»، و«الحجلة»، في ركن الرياضة، وعروض «آيروبيك» و«قوس وسهم» ومسابقات على المسرح، كما وزعت الهدايا على الزوار والمشاركين بمناسبة حق الليلة.

أما هيئة كهرباء ومياه دبي، فنظمت بعض المسابقات على المسرح، وتفاعل معها الأطفال والجمهور، ووزعت عليهم الهدايا. وقدمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري مسابقات وأنشطة متنوعة، ومحاضرات حول أهمية النصف من شعبان، وحازت هذه الفعاليات إعجاب الزوار، وقدمت حلويات ومكسرات على الحضور. وأيضاً وزعت الإدارة العامة للدفاع المدني الكثير من الهدايا والحلويات على زوار ركنها، وأقامت العديد من الفعاليات الشائقة. وعروضاً مسرحية، من بينها مسرحية «توم وجيري في ورطة»، وعروض كرتونية لـ«مستر من وليتل ميس»، ومسرح العرائس، واطبخ مع الشخصيات الكرتونية، وسيرك الأطفال وغيرها.

كعكة

قام مدهش بتقطيع كعكة كبيرة، ووزعها على أصدقائه الأطفال، ابتهاجاً بزيارتهم عالم مدهش في مثل هذه المناسبات السعيدة. وسرعان ما اتجهت أنظار الجمهور إلى المسيرات الكرنفالية التي قادها مدهش بنفسه، إذ استمتع الجمهور بمشاهدة عدد كبير من الشخصيات الكرتونية، مثل شخصيات شعبية الكرتون، والفرق الشعبية التي جابت أرجاء عالم مدهش وهي تردد الأهازيج والأغاني الشعبية، إلى جانب الفرق العالمية التي أبهجت الحضور، وجعلت الجميع يشعر بفرحة عارمة.

وتواصلت الاحتفالات مع عروض المجسمات المطاطية المتحركة، والصيد مع الأطفال والمشي على العصي الطويلة، والنمل الموسيقي، فضلاً عن شخصيات شعبية الكرتون. وكانت الفرصة مواتية للأطفال للالتقاء بالشخصيات الكرتونية التي يحبونها، لاسيما مدهش الذي حضر للقاء أصدقائه الأطفال. كما شارك عدد من أطفال نادي أصدقاء مدهش في مسيرة بأزيائهم التقليدية الرائعة، وقدموا رقصات فلكلورية على وقع الأغاني والألحان التراثية الشعبية، فيما قاموا بتوزيع الهدايا والحلوى على الجمهور. وأيضاً قدم ركن التراث مجموعة من العروض التراثية التي عكست جانباً من الاحتفالات القديمة بحق الليلة، علاوة على توزيع الهدايا على الزوار.

مشاركات وهدايا

شاركت جهات عدة في الاحتفال بحق الليلة بتقديم هدايا وجوائز، إلى جانب تقديم أنشطة وفعاليات مميزة، منها مجلس دبي الرياضي، الإدارة العامة للدفاع المدني، هيئة كهرباء ومياه دبي، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، جائزة الشيخة لطيفة لإبداعات الطفولة، إلى جانب مزارع العين للإنتاج الحيواني، التي قدمت عصائر من مختلف النكهات مجاناً للزوار في كل قاعات عالم مدهش، بالإضافة إلى تنظيمها مسابقة متميزة برعاية مزارع العين في ركن التراث في القاعة الشرقية، وأيضاً قدمت «شوكوديت» مجموعة من منتجاتها لزوار عالم مدهش، فيما قدمت «رابطة القارات» عدداً كبيراً من اللعب والهدايا على الجمهور، وكذلك المميز لتنظيم الفعاليات قدم هدايا لزوار ركن التراث، وكذلك الحال بالنسبة لمركز أصدقاء البيئة للأطفال الذي قدم عدداً من الهدايا للجمهور.

انطباعات

عبر عدد من حضور الاحتفالية عن فرحتهم بالأجواء الرائعة التي أضفتها «حق الليلة»، إذ أكدت أم محمد يعقوب من الإمارات فرحتها وفرحة أولادها الكبيرة بهذا اليوم المتميز من عالم مدهش، وقالت: «آتي إلى هنا مع أطفالي وأقربائي كل عام، وكل مرة أجده أحلى وأمتع من قبل، سعدنا جداً بهذا اليوم المتميز، خصوصاً عندما قطع مدهش قالب الكيك الجميل، وبدأ بتوزيعه على الزوار، وقد أخذنا حصتنا وفرح أطفالي كثيراً».

كذلك حضرت ندى أبوبكر الكيالي (10 سنوات ـ من الإمارات) لتحتفل مع عائلتها بهذه المناسبة السعيدة التي اعتادت الاحتفال بها كل عام في عالم مدهش.

وقالت ندي: «منذ أسبوع ونحن نحضّر لمجيئنا إلى هنا في هذا اليوم المتميز، فليس هناك أروع من الاحتفال بحق الليلة في عالم مدهش، ألعاب متنوعة وهدايا كثيرة، وعصائر وحلويات مجانية، إنه يوم سعيد في حياتي».

وكانت المرة الأولى لفيصل السبيعي من السعودية، الذي يزور عالم مدهش، ويشهد الاحتفال لمناسبة «حق الليلة»، وقال فيصل: «إنه فعلاً عالم مدهش، لقد سمعت كثيراً عن الألعاب والفعاليات التي يشهدها، وعن الاحتفال المتميز كل عام لمناسبة حق الليلة، لكن لم أتوقع أن الأمر على هذا النحو، إنه أكبر بكثير من تصوراتي، لن أفوت هذه الفرصة في الأعوام المقبلة، وسآتي إلى هنا كل عام برفقة عائلتي، إنه فعلاً يوم لا ينسى».

تويتر