حلة تراثية وأجواء من التسلية والفعاليـــات الخاصة

«عالم مدهش» يحتـفي اليوم بــ «حق الليلة»

صورة

ستسود اليوم الجمعة ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً أجواء احتفالية تراثية رائعة في «عالم مدهش» الكائن بمركز معارض مطار دبي، بمناسبة الاحتفال بـ«حق الليلة»، وسيتضمن الاحتفال مجموعة من الفعاليات المبهجة والمسيرات والأنشطة التراثية المتنوعة التي ستجعل الجميع يعيشون هذه الأجواء المبهجة، علاوة على فرص لربح جوائز فورية.

وسيكون جدول فعاليات «عالم مدهش» هذا اليوم زاخراً بالأنشطة والفعاليات، التي ستتضمن أنشطة ومسابقات ومسيرات كرنفالية، وعروضاً مسرحية مشوقة، حيث ستقدم مسرحية «توم وجيري في ورطة»، وعروض كرتونية لـ«مستر من وليتل ميس»، ومسرح العرائس، واطبخ مع الشخصيات الكرتونية، وسيرك الأطفال، إلى جانب العروض المتجولة، مثل: صائدي الرياح، والمشاة على العصي الطويلة، والصيد مع الأطفال، والنمل الموسيقي، وغيرها الكثير، علاوة على الالتقاء بالشخصيات الكرتونية المحببة، ولاسيما «مدهش» الذي سيلتقي اليوم أصدقاءه الأطفال.

وستقام مسيرات كرنفالية متنوعة من بينها كرنفال عالم مدهش. وسيكون مدهش بنفسه في مقدمة هذه المسيرة الكرنفالية الرائعة التي تبعث الفرحة في النفس.

وتم تزيين المدخل بزينة مستوحاة من التراث الإماراتي، فيما سيحصل الزوار على أكياس تتضمن مكسرات وحلوى كما جرت العادة في هذه المناسية. وسيكون بداخل هذه الأكياس بطاقات تحمل أرقاماً مختلفة تستعاض بجوائز متنوعة، وبإمكان سعداء الحظ الحصول على جوائزهم في «عالم مدهش» في اليوم نفسه.

ومن ضمن الأجواء الاحتفالية ستقوم مجموعة من الأطفال يرتدون الزي الوطني ويحملون البخور والعطور باستقبال الزوار والاحتفاء بهم، وذلك أمام الخيمة التراثية عند مدخل القاعة الوسطى. وستقام في كل واحدة من قاعات «عالم مدهش» الثلاث خيمة استقبال تقدم واجب الضيافة للجميع. وستقدم فرق شعبية عروضاً وأغاني وأهازيج تراثية رائعة خاصة بليلة النصف من شعبان، فيما سيشارك عدد من أعضاء نادي أصدقاء مدهش، يلبسون الملابس التراثية بجولات في «عالم مدهش» وهم يرددون الأغاني والعبارات الخاصة بهذه المناسبة، لتدخل البهجة إلى نفوس الجميع.

وتشارك جهات حكومية عدة في هذه المناسبة من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تتضمن توزيع حلويات ومكسرات على الأطفال، علاوة على ذلك، ستقوم أركان عدة بإقامة أنشطة تتناسب مع أجواء الاحتفال بحق الليلة، فيما سيقوم «مدهش» بتقطيع كعكة كبيرة تقدمها?«باسكن روبنز»، عند الساعة الخامسة عصراً، وتوزيعها على أصدقائه الأطفال، ابتهاجا بزيارتهم لعالم مدهش، والاحتفال معه في مثل هذه المناسبات.

من جهة أخرى، تشارك جهات عدة في «حق الليلة» بتقديم هدايا وجوائز ومسابقات، إلى جانب تقديم أنشطة وفعاليات مميزة، فقد عبّرت إدارة عالم مدهش عن شكرها لجميع من سيشارك في الاحتفال بحق الليلة في عالم مدهش، وجعل هذا الاحتفال مميزاً، منها: مجلس دبي الرياضي، الإدارة العامة للدفاع المدني، هيئة كهرباء ومياه دبي، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، جائزة الشيخة لطيفة لإبداعات الطفولة، إلى جانب مزارع العين للإنتاج الحيواني، وشوكوديت، ورابطة القارات المميز لتنظيم الف?9اليات، مركز أصدقاء البيئة للأطفال وشعبية الكرتون. ووجه القائمون على عالم مدهش الدعوة للجمهور لقضاء يوم مميز برفقة أفراد العائلة في ظل وجود كل هذه الفعاليات والأنشطة الرائعة التي من شأنها أن تدخل الفرح والبهجة إلى قلوب الجميع.

تويتر