عبّرت عن تقديــــرها لموقف الجمهور والإعلام السعوديين

هـيــفاء حسين: سأقــاضي محمد الغامدي

هيفاء حسين نفت خضوعها لجراحة تجميل. من المصدر

أكدت الفنانة البحرينية هيفاء حسين، أنها بصدد رفع قضية على رئيس المنتجين والموزعين السعوديين محمد الغامدي، لما لحقها من ضرر عقب إعلانه عن اسمها ضمن قائمة سوداء للفنانين الذين يمنع التعامل معهم في السعودية، وتصريحه في وسائل الإعلام بأن لديه أدلة تثبت اتهاماته، سيكشف عنها خلال أسبوعين، لكنه فشل في تقديم أية أدلة على صحة اتهاماته، رغم انقضاء المهلة التي حددها لتقديم أدلته. معتبرة أن البيان الذي أصدرته جمعية المنتجين والموزعين السعوديين بأن موقف الغامدي موقف شخصي لا يعبر عنها، ومطالبة الجميع بتناسي ما حدث، غير كافٍ، ولا يمثل رد اعتبار لها، خصوصاً أنه لم يتضمن اعتذاراً واضحاً عن الإساءة التي لحقت بمن وردت أسماؤهم ضمن القائمة.

تنوع

http://media.emaratalyoum.com/inline-images/392355.jpg

أبدت هيفاء استعدادها للمشاركة في عمل درامي مصري، بعد استقرار الأوضاع في مصر، على ان تكون مشاركتها عبر دور مناسب وبلهجتها الخليجية، إذ أنها لا تجيد اللهجة المصرية، ولا تحب الافتعال في الأداء. لافتة إلى ان الدراما البحرينية شهدت في الفترة الماضية تراجعاً في عدد الأعمال المنتجة، مقارنة بفترة سابقة، ولكن حالياً بدأ الانتاج يعود مرة أخرى.

وأشارت إلى انها لن تتردد في تكرار تجربة تصوير أغنية فيديو كليب، كما سبق وقدمت أغنية مع حسين الجسمي، على أن يكون العمل على المستوى نفسه، إذ لم تظهر فيه عارضة، ولكن ظهرت عبر مشاهد تمثيلية وحالات ومواقف انسانية وفق سيناريو مكتوب.

وجددت حسين وصفها دبلجة أعمال هندية باللهجة الكويتية بـ«المضحكة»، داعية إلى ان يكون هناك تناسب بين اللغة وهيئة الفنانين المشاركين في العمل. كما نفت ان تكون تعرضت للاستغلال خلال وجودها في الوسط الفني.

وأضافت «طوال الوقت كنت واثقة بنفسي، وأنني لم أسيء إلى أحد، سواء من البحرين أو من خارجها، ولكني بت على ثقة بأن هناك أشخاصاً لهم يد في إدراج أسمائنا في هذه القائمة لتحطيمنا، وانني مستهدفة بقوة، في السابق كنت أعلم بأن هناك غيرة وحسداً في مجال العمل، ولكن لم أتوقع ان يصل الأمر إلى درجة الاتهام بالاساءة إلى بلد وشعب»، وقالت حسين إن الغامدي «لو كانت نيته طيبة لتحقق من الأمر قبل الظهور في وسائل الإعلام وتوجيه التهم على الملأ، فالتسرع هو أكبر خطأ وقع فيه، وقد تلقيت اتصالاً من أحد الزملاء من السعودية حاول التوسط بيني وبين الغامدي لإنهاء الأمر، لكنني مازلت ألوم الغامدي على تسرعه».

حقيقة الأصدقاء

حرصت الفنانة البحرينية على التعبير عن اعتزازها وتقديرها لموقف الجمهور والإعلام السعوديين اللذين وقفا معها خلال هذا الموقف المرير، كما وصفته خلال حلقة مساء أول من أمس، من برنامج «هلا وغلا» الذي يعرض على قناة أبوظبي، من تقديم نادية بركات، بينما وجهت عتاباً رقيقاً لوسائل الإعلام البحرينية، التي تعاملت مع جميع الأسماء التي وردت في القائمة بالطريقة نفسها، وحمّلت بعض الفنانين أخطاء غيرهم، كما حرصت على توضيح موقفها من الأحداث التي وقعت في البحرين قائلة «قد أكون تعاطفت من الضحايا الذين سقطوا، لكنني في الوقت نفسه ضد الفوضى والتخريب والإساءة إلى قادتنا ودولتنا».

وأشارت هيفاء حسين إلى أن هذه الأزمة كشفت لها الأصدقاء الحقيقيين الذين تظهر معادنهم في المواقف الصعبة، وأولائك الذين تخلوا عنها سريعاً، ومن بينهم المخرج أحمد المقلة، الذي كانت تعتبره حتى وقت قريب من أقرب الناس إليها، وشعرت بالصدمة عندما قاطعها في هذه الأزمة، من دون أن يتواصل معها مباشرة للتحقق مما حدث، «لكنه يظل مدرستي وقدوتي، وهو من ساعدني على الوصول إلى ما وصلت إليه حتى الآن».

هوس التجميل

من جانب آخر؛ نفت حسين أن تكون قد خضعت لجراحة تجميل، معربة عن رفضها الهوس الذي أصاب كثيراً حتى من الناس العاديين بعمليات الجميل. موضحة أنها ليست ضد جراحات التجميل، إذا كانت لإصلاح تشوهات أو عيوب في الشكل او الجسم، أو لإخفاء مظاهر التقدم في السن، لكنها ترفض التغيير في خلقة الإنسان لرغبته في التشبه بفنانة أو نجمة معينة، مثل عمليات تجميل الأنف أو تكبير الشفاه.

ونفت صاحبة دور «ليلى»، ما نسب إليها من قولها إنها نجمة الخليج، موضحة أن ما ذكرته هو أنها «فنانة تعبت على نفسها حتى وصلت إلى أعلى المستويات».

وعن جديدها في الفترة المقبلة؛ أوضحت أنها تشارك في الجزء الثالث من مسلسل «ليلى» الذي سيعرض خلال رمضان المقبل، «إذ يتضمن مفاجآت كثيرة وتغييراً واضحاً في مسار الأحداث». مبدية تخوفها من تجربة الأعمال المتعددة الأجزاء، حيث يصبح الحفاظ على المستوى نفسه من النجاح والجماهيرية أمراً في غاية الصعوبة.

كما أشارت إلى مشاركتها في مسلسل آخر يعرض على قناة أبوظبي في رمضان بعنوان «وجع الانتصار»، الذي يدور في إطار الصراع بين الخير والشر، وتقوم فيه بدور «مضاوي» البنت الشقية التي تقف أمام الظلم، في حدود طيبتها. معتبرة أن هذا الدور الذي يحمل بعض التشابه مع شخصيتها الحقيقية، فرصة جيدة للخروج من حدود دور البنت المظلومة والمستكينة الذي تعود الجمهور عليها فيه. مشيرة إلى أن المسلسل من بطولة قحطان القحطاني ولطيفة المقرن وعلي كاكولي وعلي جمعة وعلي محسن وإخراج عامر حمود، وكتبت قصته والسيناريو والحوار الدكتورة ليلى عبدالعزيز الهلالي.

غناء وتمثيل

رغم أن بداياتها الفنية كانت طربية، إذ دخلت مجال الفن ضمن كورال فرقة البحرين للموسيقى العربية، إلا أن هيفاء حسين عبرت عن قناعتها بأنها ممثلة أفضل بكثير منها مغنية، وأنها لن تستطيع أن تقدم شيئاً مميزاً في مجال الغناء، لكنها أعربت عن ترحيبها بغناء مقدمات الاعمال الدرامية، إذا ما كانت الفرصة مناسبة لها، ولكن إلى الآن لم تعرض عليها مثل هذه الفرصة.

حبيب

أعربت هيفاء عن سعادتها مع زوجها الفنان الإماراتي د.حبيب غلوم، مؤكدة أن رفضها الأدوار الجريئة لا يعود إلى ارتباطها بغلوم أو رفضه مثل هذه الأدوار، ولكنها منذ بداية مشوارها ترفض تقديم أي عمل يسيء إليها، أو إلى بلدها، فالفنان سفير بلده في كل مكان، وفي كل ما يقدمه من أعمال، مشيرة إلى أن ابنها سعد تقبّل زواجها من د. غلوم، وهو أمر لم يكن صعباً، لأن عمره 10 سنوات حالياً، ولم يدخل بعد في مرحلة المراهقة.

من جانبه أشار الفنان حبيب غلوم، في اتصال هاتفي مع البرنامج، إلى أن ما جذبه إلى هيفاء هو التزامها في الوسط الفني، واتفاق الجميع على ذلك، إضافة إلى علاقة الحب التي جمعتهما، مؤكداً انه لا يتدخل في اي دور تؤديه زوجته. وأضاف «يمكن أن نتشاور ونتحاور دون ان أفرض عليها رأيي». كما أشار إلى أنهما احتفلا منذ فترة قصيرة بعيد زواجهما الذي طلبت هيفاء أن تكون هديتها فيه رحلة عُمرة قاما بها معا. لافتاً إلى أن سعادته اكتملت بتخرج ابنه يوسف طبيباً.

تويتر