Emarat Alyoum

مسلسلات عربية وتركية على «أبوظبي دراما»

التاريخ:: 18 يناير 2011
المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم
مسلسلات عربية وتركية على «أبوظبي دراما»

أحدث أعمال الدراما التركية جنباً إلى جنب مع أبرز إنتاجات الدراما العربية، جميعها تجتمع في شهر يناير الجاري على قناة «أبوظبي دراما»، من بينها المسلسلان «الدريشة» و«جمرة غضى»، والمسلسل التركي «إيزل» وأعمال أخرى.

«الدريشة» و«جمرة غضى» تطل من خلالهما النجمة الاماراتية سميرة أحمد عبر حلقتين يومياً، ويروي الأول قصص أربع أخوات وتسلط أخيهن وحرمانهن من حقوقهن، فيما يتناول الثاني حكاية اجتماعية تحتوي على كثير من التفاصيل.

وتعرض القناة مسلسل «إيزل» التركي مترجماً إلى اللغة العربية بعيداً عن «الدوبلاج» المعتمد في مثل هذا النوع من المسلسلات، وتعرض حلقات المسلسل أسبوعياً، ليلة الأربعاء، كما تعيد القناة بث المسلسل الرومانسي التركي «أحلام بريئة»، ومسلسل «قلب شجاع» والمسلسل الأرجنتيني «حياة مسروقة». وتبقى الدراما العربية في الصدارة على «أبوظبي دراما»، فمن الخليج تعرض مسلسل «جنون المال»، اعتباراً من 24 يناير الجاري، مع النجوم عبدالمحسن النمر ولمياء طارق وأحمد الصالح، ويتابع عشاق الدراما البدوية مسلسل «قبائل الشرق» مع الفنان رشيد عساف، إذ تدور الأحداث حول قبائل تتنازع على السيادة.

ومن سورية مسلسل «فسحة سماوية» الذي يقدم نماذج اجتماعية متنوعة من الطبقة الوسطى مع بطلاته منى واصف وسلافة معمار ويارا صبري، يعرض اعتباراً من غد. ومن الأعمال المصرية يتابع المشاهدون مسلسل «تاجر السعادة» مع النجم خالد صالح الذي يجسد دور الشيخ «مصباح»، الذي يلجأ إليه أهل حارته لحل مشكلاتهم، ويعرض ابتداءً من 25 يناير الجاري.