Emarat Alyoum

أخبار الدار

التاريخ:: 21 ديسمبر 2010
المصدر: الامارات اليوم
أخبار الدار

رغم ضعف حضور المحتوى الإعلامي المحلي الفاعل على الفضائيات الإماراتية، وفق تقييم أكاديميين ومشاهدين، تظل النشرات الإخبارية المحلية مثل «أخبار الإمارات» على قناة دبي، و«علوم الدار» على قناة أبوظبي، هي المادة المحلية الأكثر حضوراً وجذباً للجمهور.

واستطاعت هذه النشرات ان تتحول إلى وسيلة لربط المشاهد بما يجري على أرض الوطن من أحداث، ونافذة لمن بالداخل والخارج، لمتابعة ما يحدث في الدولة من أحداث مختلفة، عبر متابعة سريعة تغطي مختلف المجالات، وتتنقل بالكاميرا بين مناطق الدولة.

ويحسب للنشرات المحلية توجهها نحو تحقيق التفاعلية بينها وبين الجمهور، سواء عبر دعوته إلى التواصل وطرح القضايا التي تخصه وتمس المجتمع لمناقشتها في النشرة، أو عبر ما تقدمه النشرات من تقارير خاصة، ومتابعات ميدانية تهدف من خلالها إلى تسليط الضوء على مشكلات أو قضايا أو أحداث بعينها، لنقل رأي الشارع فيها، وهو عامل مهم في نجاح النشرات المحلية وتميزها.

وبالفعل استطاعت ان تحقق عدداً من الانفرادات المهمة في متابعة أحداث جرت على أرض الدولة أو وقعت في الخارج وتتعلق بالإمارات. ولكن يظل التحدي الأهم هو الاستمرارية في تحقيق المزيد من النجاح، والسعي إلى تقديم متابعات خاصة تستفيد من الحرية المتاحة لهذه النشرات على الوجه الأمثل، إلى جانب ما يتوافر لها من دعم وإمكانات مادية وبشرية كبير