تُعد الأغلى في العالم.. وتدخل «قصر الإمـــــــارات» إلى «غينيس»

شــجرة «كـريسمــاس» مرصّعة بالألماس واللـؤلــــؤ

يستعد فندق قصر الإمارات في أبوظبي لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، للمرة الثانية، بإقامة شجرة احتفالات أعياد الميلاد، تُعد أغلى شجرة «كريسماس» في العالم، إذ إنها مرصعة بالمجوهرات الثمينة والأحجار الكريمة، وتقدر قيمتها بأكثر من 11 مليون دولار (نحو 40.4 مليون درهم).

وكشف «قصر الإمارات» مساء أول من أمس، عن الشجرة التي يبلغ ارتفاعها 18 متراً، ومزينة بمجموعة من المجوهرات والساعات الثمينة المقدمة من ستايل غاليري. التي تأتي بمناسبة احتفالات الفندق بأعياد نهاية السنة الميلادية، التي تتزامن هذا العام مع احتفالات القصر بمرور خمسة أعوام على افتتاحه في العاصمة ابوظبي.

وأوضح خليفة خوري، مالك محل المجوهرات، لـ«الإمارات اليوم» أن المجوهرات التي استخدمت في تزيين الشجرة بلغ عددها 181 قطعة، بينما يزيد سعر أغلى قطعة منها على ثلاثة ملايين درهم، مشيراً إلى ان القطع التي تتنوع بين الأطقم والخواتم والأساور والساعات الثمينة، وهي مرصعة بالألماس واللؤلؤ والزمرد، وتم اختيارها من مقتنيات محال ستايل غاليري.

وأضاف خوري لـ«الإمارات اليوم» أن «أغلى شجرة في العالم كانت في اليابان، وقدرت قيمتها بـ10 ملايين دولار، قبل ان تكسر شجرة قصر الإمارات هذا الرقم وتتفوق عليه».

سنة مميزة

ذكر مدير عام «ستايل غاليري» هدوان عساف، أن فكرة تزيين الشجرة تعود إلى رغبة الغاليري في ان تكون السنة الجديدة مميزة للجميع، مشيراً إلى ان المجوهرات المختارة تتضمن قطعاً من تصميم مصممي مجوهرات عالميين. وقال عساف إن القطع المستخدمة في الزينة ليست للبيع حالياً، إذ ستظل معلقة بالشجرة لحين انتهاء الاحتفالات، وبعدها تتم إعادتها لـ«ستايل غاليري» لتعرض للبيع من جديد.

قطع ثمينة

كشف المدير العامأ لـ«قصر الإمارات» هانز أولبرتز، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أول من أمس بالفندق، أنه تم التأمين على الشجرة والمجوهرات التي تزينها بنفس قيمة المجوهرات، أي 11 مليون دولار، بينما خصص طاقم أمن لحراسة الشجرة ومحتوياتها على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تركيب أجهزة إنذار غير مرئية في المنطقة، لافتاً إلى ان قيمة الشجرة من دون المجوهرات 10 آلاف درهم تقريباً.

ووضعت الشجرة الفريدة من نوعها تحت القبة الرئيسة لـ«قصر الإمارات»، وإلى جانب الزينة المعتادة لأشجار «الكريسماس»، وعلقت على الجزء السفلي من الشجرة قطع المجوهرات والساعات، بحيث يستطيع زوار القصر رؤية هذه القطع الثمينة عن قرب، بينما أحاط بالشجرة سياج من الحواجز البسيطة المتحركة، ووزعت منصات صغيرة حول الشجرة عليها صور لأبرز الأطقم المستخدمة في تزيينها، وسعر كل منها، وجاء الأغلى بينها وهو من الألماس والذهب الأبيض بـ3583125 درهماً، تلاه في القيمة طقم من الألماس والزمرد الأخضر بقيمة 1227480 درهماً، ومن الألماس والياقوت عرض طقم على شكل زهرة بقيمة 1106910 دراهم.

إنجاز

أعرب أولبرتز عن سعادته بهذا الإنجاز الذي سيمكن «قصر الإمارات» من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بحدث لا مثيل لهأ في العالم حتى الوقت الحالي، وبما سيحققه هذا الحدث من جذب العديد من الضيوف والزوار للفندق في هذا الوقت من السنة، موضحاً ان الفندق يستعد لإقامة احتفال ضخم بليلة رأس السنة الميلادية مساء 31 ديسمبر الجاري، في المنطقة المحيطة بشجرة «الكريسماس»، بمشاركة ما يقرب من 700 شخص، كما تستضيف قاعة الاحتفالات بقصر الإمارات في ليلة رأس السنة الفرقة الألمانية الشهيرة «ديس بندسور» في منتصف الليل لاستقبال العام الجديد، مع أصوات الألعاب النارية وألوانها المثيرة احتفاء بالزوار والضيوف ومشاركتهم الفرحة بقدوم العام الجديد، في حين تواصل مطاعم الفندق المختلفة تقديم الوجبات الخاصة بهذه المناسبة في أجواء من الفخامة والرقي.

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

  • تويتر
comments powered by Disqus

المزيد من الأخبار المنوعة

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
الوظائف في الإمارات اليوم

أعمدة

  • قناعة أم انحناءة مؤقتة لموجة الغضب!

    20 أبريل 2014 02:00

    توقيع وزراء خارجية دول التعاون على آلية تنفيذ اتفاق الرياض، أو بالأحرى توقيع قطر على هذه الآلية،

  • وللرجال نصيب مما اكتسبوا

    20 أبريل 2014 02:00

    «يا أخي حقوق المرأة والطفل على العين والرأس ولكننا أيضاً بشر، خلقنا من نفس الطين الذي خلقوا منه،

  • القطار بيل

    20 أبريل 2014 02:00

    - صفقة الصفقات كانت للقطار الويلزي غاريث بيل عندما انتقل من توتنهام إلى ريال مدريد بمبلغ ضخم على