أوبرا الديفو في مهرجان الأردن

فرقة الديفو استقطبت جمهوراً كبيراً إلى مسرح القلعة في عمان. أ.ب

أحيت فرقة الديفو للغناء الاوبرالي أول من أمس، حفلاً أمام جمهور غصت به مقاعد مسرح القلعة في عمان في إطار مهرجان الاردن. ويضم الفريق أربعة مغنين هم التينور السويسري أورس بوهلر والباريتون الاسباني كارلوس مارين وديفيد ميلر من الولايات المتحدة ومغني البوب الفرنسي سيباستيان ايزامبارد. وذكر ايزامبارد قبل الحفل أنه يتطلع الى ما وصفه «بلحظات رائعة» أمام الجمهور الاردني. وقال: «أحب أن تطوف الموسيقى الاوروبية العالم وأن تأتي إلى الشرق الاوسط. أعتقد أنه أمر رائع أن تمتزج الثقافات وأنا أؤمن بقوة الموسيقى في تحقيق السلام، ولهذا جئنا الى هنا. أعتقد أننا سنقضي وقتاً ممتعاً مع الاردنيين الليلة وأنا أتطلع إلى تلك اللحظات الرائعة».

وقدم رباعي الديفو في الحفل العديد من الاغنيات المعروفة لشارل أزنافور وسايمون وجارفينكل وسيلين ديون وغيرهم. وغنى الفريق على مدى ساعتين بمصاحبة أوركسترا مكون من 24 عازفاً. وأعرب التينور ديفيد ميلر عن تشوقه لمعرفة رد فعل الجمهور. وقال: «نشعر بكثير من الاثارة لوجودنا هنا ونهتم كثيراً برد الفعل. سافرنا إلى العديد من البلدان بالفعل، وأسعدنا الوصول إلى الاردن، وأنا أشعر بكثير من الاثارة». وكانت فرقة الديفو قد أحيت أول حفل لها في لبنان في الاونة الاخيرة.

وأعرب أردني من جمهور حفل عمان يدعى فادي شرايحة، عن اعجابه بالامسية وبأداء فرقة الديفو. وقال: «كان الاحتفال مميزاً. تمثيلهم للحضارات الغربية والتناسق بين الحضارات الشرقية واحترامهم لحضارتنا كان واضحاً، إضافة إلى الجمال الخاص الذي تتمتع به أصواتهم»، ومن النجوم العالميين الاخرين الذين سيشاركون في مهرجان الاردن مغني الفلامنغو الاسباني رفائيل أمارغو وفريق الجاز السوري «إطار شمع» وأوركسترا الشباب الفلسطيني وفرقة شاولين مونكس الصينية لعروض الكونغ فو.

يذكر أن مهرجان الأردن هذا العام بدأ 30 يونيو الماضي، ويستمر حتى 30 أغسطس المقبل، ويشمل مجموعة كبيرة متنوعة من الانشطة الثقافية.

وبدأ مهرجان الاردن قبل ثلاثة أعوام ليحل محل مهرجان جرش الثقافي الذي ألغي بعد ان حقق خسائر مالية كبيرة نتيجة تراجع الاقبال عليه.

 

تويتر