‏‏

‏13 فناناً من الإمارات في «المرآة العاكسة»‏

بان كي مون مستمعاً إلى فنانات إماراتيات. من المصدر

‏حقق معرض «المرآة العاكسة» الذي أقيم أخيراً في المقر الرئيس للأمم المتحدة في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية نجاحاً كبيراً بمشاركة 23 فناناً من جنسيات مختلفة، من بينهم 13 فناناً من الإمارات، كما استقطب المعرض على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع أعداداً كبيرة من الزوار والمهتمين وعشاق الفن من مختلف أنحاء العالم.

المعرض الذي أقيم تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وعلى هامش فعاليات المؤتمر الخاص رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، بتنسيق من مركز الفنون بنادي دبي للسيدات وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات ومكتب الأمم المتحدة للمعارض، جاء في سياق مناقشة قضايا واهتمامات النساء من خلفيات ثقافية متعددة بمنظورهن وانطباعاتهن الشخصية.

من جهته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال افتتاحه المعرض عن سعادته بتنظيمه «هنا في هذا العام الذي أعلنت أنه سيكون عاماً للتنمية، عاماً نضع فيه خطة واضحة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية. ومما لا شك فيه أن للمرأة دوراً مهماً في تحقيق ذلك. فالنساء هن النسيج الأساسي للمجتمع وهن من يتحمل مسؤولية كسب الرزق، والرعاية وصنع السلام»، مشيراً أن «تمكين المرأة سيقود إلى تمكين ودعم المجتمعات. فعندما نقوم بتمكين المرأة فإننا نعزز من خطى التقدم نحو تحقيق أهداف الألفية لجميع سكان العالم، الرجال والنساء على حد سواء».

تويتر