‏‏

‏جمال سليمان: لم أتهجّم على الشعب الجزائري‏

جمال سليمان. أرشيفية

‏نفى الممثل السوري جمال سليمان، ما أثير أخيراً حول هجومه على الشعب الجزائري على خلفية مباراة كرة القدم بين المنتخبين المصري والجزائري.

وقال سليمان في بيان، أمس، إن «كل ما نقلته عنه صحف جزائرية خلال الفترة الأخيرة (مفبرك) لأنه لم يتهم الجمهور الجزائري ولا الشعب الجزائري يوماً ولا أي شعب عربي آخر بناءً على تصرّفات فردية من بعض الأشخاص غير المسؤولين».

واستدلّ الفنان السوري بقبوله دور البطولة في مسلسل «ذاكرة الجسد» المأخوذ عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، إذ يقدم فيه دور مناضل جزائري وهو الأمر الذي استنكر معه مطالبة عدد من وسائل الإعلام الجزائرية بإبعاده من المسلسل رداً على تصريحات لم تصدر منه اساساً. وأوضح أنه لجأ منذ بداية الأحداث إلى الحرص في أي تصريح يدلي به لأي جهة إعلامية كي يتفادى تحوير تصريحاته لمصلحة جهة معينة ضد أخرى.

وأضاف «بعد أن اعتقد الجميع أن عاصفة مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر انتهت، عادت إحدى الصحف الجزائرية لإيقاظ نار الفتنة، ولكن هذه المرة مع فنان سوري، مدعية أنني كنت منحازاً للجانب المصري، وأنني اعتبرت أن الشعب الجزائري أساء وعليه تقديم الاعتذار، مدّعين أن لديهم تسجيلاً مرئياً لذلك». وأكد أن هذا افتراء منافٍ للحقيقة التي من المفترض أنها قدس الأقداس عند صاحبة الجلالة «الصحافة».

وأضاف «اللافت والمؤسف أن بعض المواقع انتقت الموضوع من بين آلاف الموضوعات وقررت تسليط مزيد من الضوء عليه عبر نشره وإعطائه أهمية كبيرة ثم بدأت تتصل بي كي أرد، وبالتالي نبدأ فصلاً جديداً مفتعلاً للحكاية بحثاً عن مزيد من الإثارة».وقال «قررت ألا أحقق رغبتهم ولا أرد من خلالهم بل أتوجه إلى القارئ مباشرة عبر نشر هذا التوضيح».

تويتر