برعاية طحنون بن محمد

مهرجان المربعة التراثي يحيي إرث زايد

تنطلق بعد غدٍ في قلعة المربعة بمدينة العين، فعاليات مهرجان المربعة التراثي في دورته الثانية، وتستمر لمدة خمسة أيام، بهدف إحياء إرث المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

المهرجان يعكس اعتزاز شرطة أبوظبي بالمربعة،

التي شهدت انطلاق أول قوة أمنية وشرطية.

المهرجان الذي يُقام برعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، يأتي حسب مدير عام شرطة أبوظبي اللواء مكتوم علي الشريفي، تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالمحافظة على التراث الإماراتي وصيانته وتأصيله في ذاكرة الأجيال القادمة، لافتاً إلى الدعم الذي قدمه القائد العام لشرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي، لفكرة المهرجان بهدف تعريف الأجيال الحديثة التي لم تواكب تلك الحقبة التاريخية بتطورات الشرطة.

وأوضح اللواء الشريفي، أن المهرجان يعكس اعتزاز شرطة أبوظبي بالمربعة التي شهدت انطلاق أول قوة أمنية وشرطية لحفظ الأمن والاستقرار في إمارة أبوظبي، والتي تحولت إلى معلم سياحي بارز يزوره المواطنون والسياح والمقيمون بصورة مستمرة، مشيداً بجهود حكومة أبوظبي التي وضعت تطوير القطاع السياحي على رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2030، نظراً إلى أهمية السياحة في دعم الاقتصاد الوطني.

وذكر أن المهرجان سيشهد في يومه الأول تخريج دفعة جديدة من إدارة مدارس الشرطة، تضم 86 شرطياً مستجداً. كما سيتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية والترفيهية لجميع أفراد المجتمع.

ويستقبل المهرجان الزوّار من الساعة الرابعة والنصف إلى العاشرة مساء، ودعت اللجنة المنظمة الجمهور إلى المشاركة في هذا الحدث الثقافي السياحي والاستمتاع بالعروض الشعبية والأمسيات الشعرية والتراثية.

يذكر أن مهرجان المربعة التراثي شهد في نسخته الأولى حضوراً متميزاً من الشركاء وأفراد الجمهور، ويتوقع أن يشهد في نسخته الثانية إقبالاً كبيراً ومشاركة أكثر تميزاً، مع تنوّع فعالياته وبرامجه التراثية والشعبية وتعتز شرطة أبوظبي بمقتنياتها العديدة، حيث يعتبر التراث من أهم مقومات وعماد السياحة التي تستقطب اهتمام الزوّار والسياح عالمياً.

تويتر