«الملتقى» ينطلق اليوم في الشارقة

48 ساعة بصحبة «الحرف التقليدية»

صورة

تنطلق، اليوم، فعاليات النسخة الـ11 من ملتقى الشارقة للحرف التقليدية، الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث، تحت شعار «صناعات الفخار في الخليج.. للفخار حكاية»، بمشاركة متخصصين وحرفيين من مختلف مناطق ومدن الدولة، ومشاركة فاعلة من السعودية، وسلطنة عمان، والبحرين، والكويت.

ويتناول الملتقى مجموعة من الفعاليات التراثية، التي تستهدف المختصين والمهتمين بمجال التراث والحرف التقليدية والمجتمع المحلي.

وتستمر فعاليات وبرامج وأنشطة الملتقى على مدار يومين، موزعة بين معهد الشارقة للتراث، ومركز التراث العربي.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث، الدكتور عبدالعزيز المسلم، إن «نهج دولة الإمارات عموماً في موضوع الحرف التقليدية، وإمارة الشارقة خصوصاً، راسخ ومهم وداعم لديمومة هذا النمط من الحرف، لما مثلته من ضرورة اقتصادية واجتماعية لمجتمع الإمارات خصوصاً، ومجتمعات الخليج عموماً، كما أن صناعة الفخار تعتبر مهنة يدوية تراثية مهمة يحتفى بها، بهدف المحافظة عليها من الزوال».

وأضاف أن هذه الحرف التقليدية، وهذا النهج، يرتكزان في ما يحققانه من نجاح وتميز وإبداع، على رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعم الدائم للمعرفة والعلم والثقافة والتراث، وكل ما يسهم في الارتقاء بالإنسان والمكان والحكاية، من أجل أن يكون للحرف التقليدية والتراثية ملتقى يعمل على الحفاظ عليها، والتعريف بها وتنميتها ونقلها للأجيال.

تويتر