«أطفالنا يُبدعون» على مسرح المركز الثقافي في الذيد

خلال عرض «مدينة الظلام» لمركز خورفكان. من المصدر

نظمت مراكز أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عروضاً مسرحية للأطفال، تحت شعار «أطفالنا يُبدعون» على مسرح المركز الثقافي بالذيد، يوم الخميس الماضي.

وسعت المراكز من خلال العروض إلى اكتشاف مواهب الأطفال وقدراتهم في التأليف والتمثيل والإخراج، وتأكيد دور المسرح في غرس روح الإبداع والابتكار، إضافة إلى تعزيز روح التعاون والعمل بروح الفريق الواحد بين الأطفال. وقالت رئيس قسم المبادرات والمشروعات، نورة الشامسي: «نفتخر بأطفال المراكز المبدعين، نجوم المسرح، الذين يؤدون مشاهد مسرحية شاركوا في تأليفها وتصميم ديكوراتها، بعد أن اكتسبوا تلك المهارات خلال العديد من الورش التدريبية التي خضعوا لها على مدار أربعة أشهر».

وأضافت: «تتخذ مراكز أطفال الشارقة من المسرح وسيلةً ومنهجاً لتطوير مدارك الأطفال وقدراتهم، وتعميق أهمية المسرح في المجتمع، وكذلك خلق أجواء من المتعة والبهجة والثقافة للأطفال، وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية والتربوية والإنسانية، وإذكاء الروح الوطنية لمجتمع الإمارات في نفوسهم».

وقدم الأطفال أربعة عروض: «مدينة الظلام»- مركز الطفل في خورفكان، و«هيا نلعب مسرح»- مركز الطفل في دبا الحصن، و«الرحلة»- مركز الطفل في الخالدية، و«المختبر العلمي»- أطفال مركز الطفل في الذيد.

وعلى هامش العروض نظمت ورش فنية لأطفال المراكز والجمهور.

تويتر