أنجيليك كيدجو تغنّي للمرة الأولى في الإمارات

أنجيليك كيدجو تعتبر واحداً من أهم الأصوات في القارة الإفريقية. من المصدر

كشف «مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي» عن استكمال تحضيراته لاستضافة المغنية الإفريقية أنجيليك كيدجو التي تعتبر واحداً من أهم الأصوات في القارة الإفريقية، وذلك في 3 فبراير المقبل ضمن حفل موسيقي غنائي ستؤدي خلاله أغاني ألبوم (Remain in Light) الشهير لفرقة «توكينغ هيد» وفق رؤيتها الفنية والإبداعية الخاصة.

يُذكر أن أنجيليك قد وصلت إلى باريس عام 1983 منتقلة من موطنها الأصلي، بينين، في غرب إفريقيا، بسبب الأوضاع السياسية السائدة هناك خلال تلك الفترة. ورغم إقامة كيدجو الحالية في مدينة نيويورك، إلا أنها تستمر بإضفاء الطابع التقليدي المميز لموطنها الأم على جميع أعمالها.

وتتميز كيدجو بحضور طاغٍ وأداء نابض بالحياة على خشبة المسرح، وقد قدمت أعمالاً فنية مميزة بالتعاون مع عدد من أبرز الفنانين العالميين من مختلف الأنماط الموسيقية، يُذكر منهم أليشيا كيز وسانتانا ويوسو ندور وفرقة «كرونوس كوارتيت»، وبيتر غابرييل وبونو والثنائي آمادو ومريم، وغيرهم الكثير. كما أضفت من خلال هذا الحفل طابعاً يتسم بالمرح والحيوية والبهجة على الألبوم الذي اختارت تأديته، والذي جاء كثمرة تعاون بين المُنتج براين إينو والمغني الرئيس في فرقة «توكينغ هيد» ديفيد بيرن، اللذين تأثرا بشكل كبير بالأعمال الاستثنائية لمؤسس موسيقى الأفروبيت الأسطورة فيلا أتيكوبولا كوتي.

 

تويتر