ضمن أمسيات مهرجان «الموسيقى العالمية»

«نساء يرقصن التانغو» و«حب وسلام» في الشارقة

صورة

التقت موسيقى التانغو الأرجنتينية بالأنغام الشرقية الأصيلة، لتطرب زوار مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة، الذين توافدوا على واجهة المجاز المائية خلال اليومين الأول والثاني من المهرجان، ليستمتعوا بأمسيتين قدمهما الفنان العراقي، سيف شاهين، والفنانات الأرجنتينيات فلور ميلاغروس، وماتيج سودجا وديانا رادزابايفا.

«ما سأل قلبك علي» التي قدمها سيف شاهين، حصدت تفاعلاً من حضور «حب وسلام».


14

حفلاً موسيقياً متنوعاً يقدمها المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى بعد غد.

وتحت عنوان «حب وسلام» أحيا سيف شاهين، خلال اليوم الأول للمهرجان، أمسية من الطرب والفن الراقي، وسط حضور جماهيري كبير.

وافتتح شاهين، بصحبة أعضاء فرقته، الأمسية بأغنية «ما سأل قلبك علي»، وهي من تأليفه وألحانه، مزج فيها إيقاعات شرقية وغربية، مستخدماً غيتاره ومشاعره في تمازج ينحاز للوطن ويناجيه شوقاً وحنيناً.

وشهد اليوم الثاني من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، أمسية لاتينية بامتياز، قدمت خلالها فلور ميلاغروس وماتيج سودجا وديانا رادزابايفا وصلة فنية حملت عنوان «نساء يرقصن التانغو».

وجمع العرض بين الرقص والموسيقى والتمثيل والغناء، كما سردت فلور ميلاغروس عبر أغنياتها وموسيقاها مجموعة من القصص التي تتناول الحب والهجر، والنهايات بشقيها الحزين والسعيد.

ومزجت ميلاغروس مجموعة من العناصر في كل من الموسيقى والكلمات والرقصات، لتغدو لوحة متكاملة تروي قصص حب متنوعة. وتحدثت إحدى أغانيها، التي جسدتها الموسيقى ورقصة التانغو المصاحبة، عن سيدة تروي بشكل فكاهي حكايتها مع رجل ثري تركها لأجل امرأة أخرى، وتكمل كلمات الأغنية سرد حكاية ذلك الرجل الثري الذي لم يكن يشتري لها الهدايا، وتختتم سردها بنهاية سعيدة تمثلها عودة العاشق إلى حبيبته الأولى. وتأتي الأمسيات ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي يستمر حتى بعد غد، وتقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومسرح المجاز.

وينظم المهرجان مركز فرات قدوري للموسيقى، بمشاركة نخبة من النجوم والفنانين والموسيقيين من 11 دولة عربية وأجنبية، يقدمون 14 حفلاً موسيقياً متنوعاً، يصطحب الجمهور في رحلة استثنائية في عوالم الموسيقى العربية والأجنبية.

تويتر