محمد العامري.. إطلالة خامسة في «المسرح العربي»

محمد العامري وتغريد الداوود خلال المؤتمر الصحافي. الإمارات اليوم

للمرة الخامسة يشارك المخرج الإماراتي محمد العامري في مهرجان المسرح العربي ويعود هذا العام بمسرحيته الجديدة «غصة عبور»، من تأليف الكاتبة الكويتية تغريد الداوود. وقال العامري خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم حول المسرحية: «هذه المشاركات المتتالية في مهرجان صار بمثابة البيت العربي للحركة المسرحية تحمّله مسؤولية كبيرة في تمثيل الحركة المسرحية الإماراتية، والبحث في الهم العربي والإسلامي والتفكير فيه». اللقاء بين محمد العامري وتغريد الداوود جاء بعد حصول نصها «غصة عبور» على جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي 2016. وقالت الكاتبة الكويتية إن العمل مع مخرج مهم مثل العامري كان بمثابة الورشة الحقيقية التي تعلمت فيها الكثير واكتسبت نضجاً ورؤية أوسع في كتاباتها اللاحقة.

وأوضح العامري أن الشخصيات في المسرحية تلتقي على جسر، وهي لا تعرف بعضها، لكل شخصية معاناتها، همومها، تعود لشيء ما، من مكان ما، بسبب ما، لشخص ما لكنها تعلق على هذا الجسر بسبب عطب.

ولا يستبعد المخرج محمد العامري اشتغال غيره على موضوع كهذا، موضحاً «تمت معالجة آلاف الموضوعات التي ذهبت والتي ستأتي، لكن نحن نتطرق لها من زاوية أخرى».

تويتر