أولى حلقات الموسم الثامن تنطلق اليوم

6شعراء من 5 دول يتنافسون في «شاعر المليون»

يمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى. أرشيفية

تنطلق في العاشرة من مساء اليوم أولى حلقات شاعر المليون، من مسرح «شاطئ الراحة» بأبوظبي، البرنامج الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة إلى صون التراث، وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

البرنامج يأتي في إطار استراتيجية صون التراث والاهتمام بالأدب العربي.

آلاف الشعراء تقدّموا للمشاركة في المسابقة الأكبر من نوعها.

وسيجتمع ستة نجوم من أصل 48 شاعراً في كل حلقة من حلقات المرحلة الأولى، الذين وصلوا إلى برنامج «شاعر المليون» بعد رحلة مملوءة بالشعر واللغة العالية، ليقدموا قصائدهم أمام أعضاء لجنة التحكيم وجمهور البرنامج في المسرح، وعبر شاشات التلفزة، وليتنافسوا في ما بينهم شعراً وحضوراً، في محاولة لخطف البيرق. وستشهد الحلقة الأولى منافسة ستة شعراء من خمس دول أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من د. غسان الحسن، حمد السعيد، سلطان العميمي، أمّا شعراء الحلقة فهم: نبهان الصمتي - سلطنة عمان، علي الغياث - الأردن، مساعد بن عريج العجمي- الكويت، نواف التركي الظفيري - السعودية، تهاني التميمي - السعودية، عبيد بن خصيف الكعبي - الإمارات.

يذكر أنه سيتم بث حلقات «شاعر المليون» على مدى 15 أسبوعاً عبر قناة الإمارات وقناة بينونة في تمام الساعة العاشرة من مساء كل ثلاثاء. كما أنّ قائمة الـ48 شاعراً تضمّ للموسم الثامن خمسة شعراء من دولة الإمارات، و16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، وتسعة شعراء من دولة الكويت، وثلاثة شعراء من مملكة البحرين، وثلاثة شعراء من سلطنة عُمان، وخمسة شعراء من الأردن، وثلاثة شعراء من سورية، وشاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

وجاء إعلان القائمة من أصل الآلاف من الشعراء الذين تقدّموا للمشاركة في المسابقة الشعرية الأكبر من نوعها، ويحدوهم الأمل للحصول على لقب المسابقة التي باتت تمثل حُلم شعراء النبط، لما تحظى به من اهتمام إعلامي ومتابعة جماهيرية كبيرة من عشّاق الشعر.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى، تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون، إضافة إلى بيرق الشعر وخمسة ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

تويتر