صور من الجولة

رحلة بين جنبات متحف الاتحاد.. والحالة الأصلية في 1971

صورة

نظمت، أمس، جولة خاصة بين أقسام متحف الاتحاد من الداخل، التي تروي قصة الاتحاد، وتضم بين جنباتها مقتنيات خاصة بالآباء المؤسسين.

كما شملت الجولة مرافق خارجية، من بينها قصر الضيافة، ومبنى دار الاتحاد، اللذان خضعا لترميم وتجهيز بمفروشات تطابق الحالة الأصلية التي كانا المعلمين عليها عام 1971، بينما تم الإبقاء على الثريات الأصلية التي كانت موجودة، والتي خضعت لإعادة الطلاء وتلميع الكريستال.

ويحتوي قصر الضيافة على مجلس المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، الذي كان يستخدمه - رحمه الله - لاستقبال ضيوفه، ويتسم بوجود الفرش باللون الذهبي، إلى جانب ستائر ذهبية، إضافة إلى مكتب المغفور له الخاص، الذي يحتوي على مكتبة صغيرة. ويتسع جناح الضيافة لـ300 شخص. وعلى بُعد أمتار من قصر الضيافة، يقع مبنى دار الاتحاد، الذي يتميز بالتصميم الهندسي المقوس، وكأنه يحتضن دار الاتحاد المصممة بهندسة دائرية. وتم ترميم الدار وإعادتها إلى الحالة الأصلية التي كانت عليها وقت توقيع اتفاقية الاتحاد، بكل التفاصيل، مع إدخال بعض التحسينات الهيكلية. ويفصل بين المبنيين (قصر الضيافة ودار الاتحاد) مناظر طبيعية صممت بالشكل الذي كانت عليه عام 1971، إلى جانب العَلَم الذي يستقر على بُعد خطوات من دار الاتحاد، وهو المكان الذي التف حوله الآباء المؤسسون بعد توقيع وثيقة الاتحاد.

تويتر