«دبي للثقافة» توقع مذكرة مع مستشفى الجليلة للأطفال

وقّعت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، أخيراً، مذكرة تفاهم مع مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال بدبي، التابع للقطاع الطبي لمدينة دبي الطبية، على هامش مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي اختتم فعالياته أخيراً.

ووقع على الاتفاقية بالنيابة عن هيئة دبي للثقافة والفنون، المدير العام بالإنابة سعيد محمد النابودة، بينما مثل المستشفى الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي لمدينة دبي الطبية الدكتور عامر محمد الزرعوني. وبموجب المذكرة ستزود «دبي للثقافة» المستشفى بمكتبات وكتب للزوار، ويتضمن ذلك مسؤولية اختيار الكتب ومحتواها المناسب للأطفال.

وقال النابودة: «نحرص في الهيئة على تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء المعنيين لنشر ثقافة القراءة، لاسيما في أوساط النشء، ويأتي ذلك في إطار التزام الهيئة إزاء تحقيق أهداف استراتيجية القراءة الوطنية 2016 – 2026 من خلال توفير الكتب وإقامة الفعاليات والأنشطة التي تشجع على القراءة، للوصول إلى جيل يمتلك زمام الثقافة والمعرفة». بينما قال الزرعوني: «تؤكد الاتفاقية تبني القطاع الطبي الطرق الناجعة لإسعاد الأطفال المرضى، واستغلال أوقات الانتظار في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للقطاع في الاستفادة من القراءة والبرامج الثقافية والتوعوية التي توفرها المستشفى».

 

تويتر