تحتفي باليوم الوطني الـ46

«هنا الإمارات».. دراما غنائية وأهازيج وطنية تعزز قيم الولاء والانتماء

تجسد المشاهد التمثيلية بعض صور الماضي والحاضر والمستقبل للإمارات. من المصدر

يحتفي مسرح العائلة في الشارقة باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات بتقديم مسرحية درامية غنائية بعنوان «هنا الإمارات»، يبعث من خلالها رسالة بالكلمة والشعر واللحن والغناء والموسيقى المعبرة في حب الإمارات.

وتقدم المسرحية، المقرر عرضها يوم الاثنين 27 نوفمبر الجاري في قصر الثقافة بالشارقة، تسع فقرات فنية بين الأغنية والأهزوجة والدراما الغنائية والموسيقى التصويرية المدعومة بالمؤثرات الصوتية.

وتجسد المشاهد التمثيلية بعض صور الماضي والحاضر والمستقبل للإمارات، مستعرضة فترات من تاريخ الإمارات قبل وبعد قيام دولة الاتحاد، مركزة في الوقت نفسه على تعزيز الولاء والانتماء والذود عن الوطن والدفاع عن ترابه.

واعتمد في تكوين المشهد العام لمجريات العمل على الكادر البشري والشاشة الخلفية، إضافة إلى الموسيقى الغنائية والديكور لعرض مسرحي مدعوم بنص جيد يعد العمود الفقري للعمل، وذلك عبر مشاهد واقعية في إطار غنائي ودرامي مسرحي ومصور، يتمسك بتقاليد المسرح والفنون العريقة من ديكور وإضاءة وحركة وصوت، مقدماً موسيقى نابعة من جمال هذه الأرض ومتطورة ومواكبة للتطور الهائل في التكنولوجيا الصوتية. يأتي الأوبريت من تأليف الأديبة والفنانة صالحة عبيد غابش، وعملت على تلحينه ليلى أبوذكري، وباسل الهاشمي في التوزيع الموسيقي، ويقوم ببطولته على خشبة المسرح الفنان سيف الغانم والفنانة آلاء شاكر، كما يشارك الفنان فايز السعيد بألحان وغناء آخر أغنية من المسرحية، ويأتي من إخراج المخرجة خالدة مجيد، كما يشارك في التمثيل والغناء بنات وشباب وأطفال من ثمرات مسرح العائلة من مدينة الشارقة وخورفكان وكلباء، وأشرفت صالحة يوسف آل علي على مقاطع فيديو الشاشة الخلفية للمسرح.

وفي السياق نفسه، قالت نائب مدير المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، لطيفة إبراهيم الدرمكي، إن «تنفيذ العمل جاء بهدف المشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ46 للدولة من خلال الفريق الفني في المكتب الثقافي والإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة». وأضافت أن مشاركة مجتمع الإمارات في هذه الاحتفالات جاء بهدف تسليط الضوء على الجوانب التراثية، والتركيز على الإنسان باعتباره الثروة الرئيسة في الإمارات منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وأكدت الدرمكي أن المسرحية تعد رسالة لشعب الإمارات بأن الانتماء للوطن هو أساس كل مشروع نشارك جميعاً في بنائه، تعزيزاً لمكانة الإمارات محلياً وعالمياً.

 

تويتر