الإمارات اليوم

مدينة الطفل تلوّن فضاءات المعرض بـ «الكولاج» و«الطائرات الصغيرة»

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم
  • فعاليات مدينة الطفل تشهد تفاعلاً لافتاً. من المصدر

بمشاركة وحضور عشرات الأطفال، قدمت مدينة الطفل بصمة مشاركة متميزة لوّنت فيها فضاءات معرض الشارقة الدولي للكتاب، ضمن ورشتي «فن الكولاج»، و«طائرات وصواريخ صغيرة»، التي نفذها الأطفال بإشراف متخصصين، وشهدت الورشتان تفاعلاً لافتاً.

وتأتي إقامة هذه الورش في معرض الشارقة الدولي للكتاب لدعم مهارات الطفل الفنية والقرائية، وتشجيعه على تطوير قدراته المختلفة واقتناء الكتب المفيدة، وخلق حالة من التواصل بينه وبين مثل هذه المعارض المتميزة في المستقبل.

وقدمت ورشة «فن الكولاج»، التي أشرف عليها الفنانان هاني صالح وشيماء صبحي، بالاستعانة بالأشكال الهندسية الأساسية، كيفية ابتكار شخصيات من وحي خيال الأطفال، ومنحهم الحرية في إضافة تفاصيل أخرى كي تتكامل تلك الشخصية، كما قدم كل طفل قصة تنسجم مع شخصيته، ووضعها في قالب درامي، كي تتكامل عنده الصورة مع الحدث، وظهرت خلال الورشة قصص مبدعة بخيال واسع.

كما نفذت البريطانية ووندرسترك، ورشة أخرى بعنوان: «طائرات وصواريخ صغيرة»، استهدفت الفئة العمرية 6-10 سنوات، وتعلم الأطفال فيها كيفية تكوين طائراتهم الملوّنة، والاستفادة من حركة الهواء لمنحها القدرة على طيران أفضل، وصنع كل طفل نموذجه الخاص، ونفذ تجربة الطيران فيه. وأكدوا أن الأفكار المكتسبة من الورشة ساعدتهم على تطوير مهاراتهم، وسينقلونها إلى أصدقائهم.

 

مواد ذات علاقة