الإمارات اليوم

هزاع بن زايد: «فن أبوظبي» حوار جمالي مفتوح على المعرفة

:
  • أبوظبي - وام

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن «بناء أجيال واعية وقادرة على تحمّل المسؤولية ومواصلة الإرث الحضاري العريق، يحتاج إلى تنمية الحس الثقافي والجمالي عبر فعاليات إيجابية مثل (فن أبوظبي)».

وأضاف سموه، خلال افتتاح الدورة التاسعة من معرض «فن أبوظبي»، أمس، في المنطقة الثقافية بمنارة السعديات، أن «نخبة الفنانين الإماراتيين والعرب والعالميين في (فن أبوظبي)، تشارك بهذا الحوار الجمالي المفتوح على المعرفة والنور»، واعتبر أن منارة السعديات، باحتضانها مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية المهمة، ترسّخ لغة الحوار وقيم التسامح، وتبني جسور التواصل بين الحضارات والمجتمعات.

وتجوّل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في أرجاء المعرض، الذي يستقبل الجمهور من اليوم وحتى 11 الجاري. والتقى سموه عدداً من ممثلي صالات العرض المشاركة، والقيمين الفنيين والفنانين، وتعرّف منهم على ما يقدمه «فن أبوظبي» في دورته الحالية من أعمال.

كما حضر الافتتاح سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة النقل عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وعدد من الوزراء والمسؤولين والسفراء المعتمدين لدى الدولة، وجمع من الفنانين والقيمين الفنيين وعشاق الفنون.

ويتوج «فن أبوظبي» برنامجه، الذي يقام على مدار العام، بأعمال تركيبية ومعارض فنية، وحوارات وفعاليات تنظم في العديد من المواقع في أنحاء أبوظبي، إضافة إلى الأعمال الفنية التي تقدمها مجموعة من صالات العرض حول العالم، تقدم أعمالاً فنية ملهمة، وأعمالاً تركيبية ضخمة.

ويرافق «فن أبوظبي 2017»، على مدى أربعة أيام، برنامج جماهيري حافل بالفعاليات وورش العمل والجلسات الحوارية والاستعراضات الفنية، التي تغطي الفنون والتصميم والموسيقى وعروض الأداء.

مواد ذات علاقة