الإمارات اليوم

برنامج تدريبي لتعزيز مهاراتهن بفن التصوير

15 مرشدة في «رحلة عبر الزمن»

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة برنامجاً تدريبياً مكثفاً حول فن التصوير الفوتوغرافي، تحت عنوان «رحلة عبر الزمن»، للمرشدات اللواتي تراوح أعمارهن بين 12 و15 عاماً، بهدف تعزيز معارفهن بتراث الإمارات العريق والحياة المجتمعية القديمة من خلال فن التصوير.

وشاركت 15 مرشدة في البرنامج، الذي أقيم أيام السبت خلال شهرَي سبتمبر وأكتوبر الماضيين، على مدار خمس جلسات، بمعدل أربع ساعات في الجلسة الواحدة، إذ زرن نادي الشارقة للفروسية والسباق، ومجموعة من المواقع التراثية والتاريخية في قلب الشارقة، ومتحف المرأة في دبي.

والتقطت الفتيات المشاركات، خلال زيارتهن لمتحف المرأة في دبي، صوراً للمعروضات التي تروي قصة المرأة الإماراتية خلال فترات زمنية مختلفة، وشاركن في ورشة عمل قدمتها مؤسسة المتحف، الدكتورة رفيعة غباش.

من جهتها، قالت مديرة مفوضية مرشدات الشارقة، شيخة عبدالعزيز الشامسي: «نسعى للارتقاء بإنجازات الفتيات ومهاراتهن، بعد أن لمسنا شغفهن واهتمامهن بتطوير مواهبهن، نجح هذا البرنامج المكثّف في تعزيز ارتباط الفتيات بتراثهن وتقاليدهن، وتشجيعهن على خدمة مجتمعهن، فكلما تعرفت الفتيات على تاريخهن وجذورهن الثقافية، ازداد شعورهن بالمحبة والانتماء لوطنهن».

وأضافت: «لا يقتصر دور مفوضية مرشدات الشارقة على تمكين الفتيات من تعلم المهارات الجديدة وتطويرها فقط، بل كذلك على تعزيز دورهن المجتمعي، باعتبارهن سفيرات يمثلّن وطنهن في جميع المجالات والمواقع».

 

مواد ذات علاقة