الإمارات اليوم

بالفيديو والصور ..اللوفر أبوظبي يكشف عن كنوزه

:
  • إيناس محيسن-أبوظبي

تصوير: نجيب محمد

بعد أعوام من العمل الدؤوب، كشفت أبوظبي اليوم عن متحف اللوفر أبوظبي الذي يعد أول متحف عالمي في المنطقة، ويتفرد المتحف بسعيه إلى تسليط الضوء على أوجه التشابه عبر مختلف الحضارات والثقافات، لنشر ثقافة التسامح والاعتدال وتقبل الآخر من مختلف أنحاء العالم. ويضم المتحف مجموعة فريدة من المقتنيات النادرة من عصور تاريخية مختلفة.

يستقبل اللوفر أبوظبي زواره بداية من السبت المقبل 11 نوفمبر، ويشهد الأسبوع الافتتاحي للمتحف العديد من الأنشطة والفعاليات بداية من يوم الافتتاح وحتى الثلاثاء 14 نوفمبر. كما سيتم افتتاح صالات عرض المتحف للجمهور، بالتوازي مع تنظيم سلسلة من عروض موسيقية من مختلف الثقافات، وورش عمل وعروض فنية وراقصة، فضلاً عن عرض ضوئي استثنائي.

ويضم متحف اللوفر أبوظبي مساحة تبلغ6,000  متر مربع مخصصة لصالات العرض والمعارض ومتحف الأطفال لمن يتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاماً، بالإضافة إلى مركز للأبحاث ومطعم ومتجر ومقهى.

ويصل سعر تذكرة الدخول للمتحف 60 درهما، و30 درهما للأعمار بين 13 و22 عاما، بالإضافة إلى العاملين في مجال التعليم في الدولة، والدخول مجاني لمن هم دون 13 عاما، بالإضافة إلى أعضاء "المجلس الدولي للمتاحف" (ICOM) و"المجلس الدولي للمتاحف والمواقع"(ICOMOS) ، والصحفيين وأصحاب الهمم ومرافقيهم

 

مواد ذات علاقة