الإمارات اليوم

«اسألوا الطيار».. مباشرةً بين يدي زوار «الشارقة للكتاب»

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم
  • خلال إطلاق الألبوم الجديد في المعرض. من المصدر

نظمت إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، فعاليات حيّة من أرض معرض الشارقة للكتاب، تزامناً مع إصدارها الألبوم الصوتي الجديد للبرنامج الإذاعي «اسألوا الطيار»، ضمن مشاركتها بالمعرض.

وحضر إطلاق الألبوم الجديد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، بالإضافة إلى جمهور كثيف من زوار المعرض الذين شاركوا في مسابقات وأسئلة طرحها الطياران مقدما البرنامج على الجمهور، قبل توقيع وتوزيع الإصدار عليهم في جناح المؤسسة.

وتضمن الألبوم - الذي يبث عبر أثير إذاعة الشارقة - 20 حلقة من البرنامج الإذاعي «اسألوا الطيار»، وهو من إعداد وتقديم الطيارين الإماراتيين خالد ناصر أكرم، وسالم الكعبي، وإخراج أحمد الكتبي، ويتضمن العديد من التساؤلات التي يطرحها الجمهور في مجال الطيران، ويجيب الطيّاران بشكل مفصل عنها في مقاطع قصيرة حافلة بالمعلومات المفيدة

وحول علاقة الطيران بالإذاعة، قال خالد ناصر أكرم: «بحكم مهنتي أتلقى الكثير من الأسئلة من المسافرين، وهي أسئلة ثرية ومتنوعة، ومن هنا تبادر إلى ذهني تقديم هذه المعلومات المهمة عبر الإذاعة لإفادة أكبر عدد ممكن من الجمهور، وبمجرد طرح الفكرة على المسؤولين في مؤسسة الشارقة للإعلام تمت الموافقة عليها، وبالفعل حققنا فيها ما نصبو إليه، ولايزال هناك الكثير لتقديمه حول هذا العالم الكبير».

من ناحيته، قال سالم الكعبي: «هناك الكثير من الاستراتيجيات في تطوير فقرات البرنامج، وربما يسأل الكثير أنه قد تنتهي الأسئلة، فكيف يمكن الاستمرار؟ والواقع أن عالم الطيران كبير جداً، وفيه معلومات لا يمكن أن تنتهي بمدة وجيزة، ناهيك بأنه عالم متجدد كثير التقنيات، وتدخل فيه العديد من العلوم والمعارف الأخرى، وهذا ما يجعله لا ينضب، وله القدرة على التجدد الدائم».

مواد ذات علاقة