سبايدرمان وباتمان برفقة شخصيات خارقة في المعرض

يجمع معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ36، عشاق القصص المصوّرة، والرسوم المتحركة، في معرض فني يستضيف لوحات لفنانين من مختلف بلدان العالم. ويضيء المعرض على واحد من أعرق فنون الصورة في العالم، هو فن أشرطة الرسوم المتوالية أو المتسلسلة تباعاً، الذي مهّد لفنون التحريك وصنع الأفلام الكرتونية وابتكار الشخصيات الهزلية، التي أصبحت فور ظهورها جزءاً من حياة الكثيرين، ممن اقتنوا القصص، والدمى، والألعاب، والملصقات التي تحمل صور وأسماء شخصيات هذه الأعمال، وشاهدوا الأفلام والمسلسلات الخاصة بها.

ويتضمن المعرض مسابقة أزياء القصص المصورة، التي تفتح أبوابها أمام عشاق الشخصيات الكرتونية للتنافس على تقليدها، إذ يقوم المشاركون بارتداء الأزياء والحلي، لتجسيد شخصية من عالم القصص المصورة، أو السينما، أو ألعاب الفيديو، أو الرسوم المتحركة، للتعبير عن شغفهم بها، ومن ثم تقديمها للجمهور.

ويشهد زوّار المعرض عروضاً جوالة لشخصيات القصص المصورة، التي يقدمها الأبطال الخارقون: باتمان، وسبايدرمان، ووندرومان، وولفرين، وغيرهم من أبطال قصص مارفل المصورة، ليقدموا عروضهم المشوقة التي تدخل البهجة والسعادة في نفوس الجميع.

ويقدم المعرض العديد من الفقرات التفاعلية، التي تشمل ورشاً فنية تدريبية مجانية، حول تصميم الشخصيات الكرتونية، وصناعة صفحات القصص، إضافة إلى جلسات نقاشية مع كبار المختصين العالميين في مجال رسوم القصص المصورة.

تويتر