56 عنواناً جديداً لـ «مجموعة كلمات» في «الشارقة للكتاب»

أعلنت مجموعة كلمات، مجموعة النشر الإماراتية المتخصصة في إصدار الكتب عالية الجودة باللغة العربية، التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، عن إصدار 56 عنواناً جديداً للأطفال والشباب والكبار، خلال مشاركتها في الدورة الـ36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 1 -11 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وتتضمن الإصدارات الجديدة 30 كتاباً من دار «كلمات» للنشر، الحائزة العديد من الجوائز المرموقة والمتخصصة في إصدار كتب الأطفال باللغة العربية، إضافةً إلى 15 كتاباً من إصدارات دار «روايات»، التي تعنى بنشر الأعمال الأدبية العربية والمترجمة.

وتشكل «مجموعة اليوم الوطني»، الإصدار الأهم بين جديد شركة «حروف»، المتخصصة في نشر الكتب المطبوعة والتطبيقات الذكية التي توفر منظومة تعليمية حديثة ومتكاملة للأطفال، إذ تضم سبعة كتب عن دولة الإمارات، و32 بطاقة تعليمية (أسئلة وأجوبة).

وتوفر مجموعة كلمات، من خلال مشاركتها في المعرض، فرصة للمؤلفين والناشرين ووكالات النشر الأدبية ووكلاء حقوق النشر لاستكشاف مجالات التعاون وإبرام الاتفاقات معها، بصفتها إحدى مؤسسات النشر الرائدة في إصدار كتب الأطفال واليافعين في المنطقة، التي تمكنت في فترة قصيرة من النمو والتطور، لتتحول من دار نشر إلى مجموعة دولية يمتد نشاطها إلى 54 دولة.

وتمكنت مجموعة كلمات منذ تأسيسها من توزيع كتبها في أكثر من 3000 مدرسة، ووقدمت ما يزيد على 30 إصداراً فازت بالعديد من الجوائز العربية والدولية. ومنذ انطلاقها، عملت المجموعة مع أكثر من 120 كاتباً و100 رسام من أشهر الكتّاب والرسامين من العالم العربي والعالم.

يشار إلى أن الدورة الـ36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب تنطلق الأربعاء المقبل، بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان ثلثها عناوين جديدة صدرت في العام الجاري. وتحل المملكة المتحدة هذا العام ضيف شرف على المعرض، من خلال سلسلة برامج تعكس عمق الثقافة الإنجليزية وسيرة منجزها الأدبي والفكري والفني.

تويتر