طهاة من أرجاء العالم يحلون ضيوفاً على «الشارقة الدولي للكتاب»

صورة

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب، ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، والذي يقام خلال الفترة من 1 حتى 11 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة، عدداً من أشهر الطهاة في العالم، من الحائزين على نجوم ميشلان وحملة الأرقام القياسية، والقادمين من الهند، وكندا، والمملكة المتحدة، ومصر، والأردن، والمغرب.

وسيعرض الطهاة المشاركون في برنامج «فعاليات ركن الطهي»، مهاراتهم الإبداعية في فن الطهي لجمهور المعرض وزواره على مدار 11 يوماً، يقدمون خلالها سلسلة من العروض الحية، ويشاركون تجاربهم وخبراتهم مع الجمهور والزوار، بالإضافة إلى توقيع كتبهم المختلفة في فنون الطهي.

ويستضيف المعرض في دورته لهذا العام طهاة من شبه القارة الهندية، أولهم الشيف راج كاليش، المعروف ببرنامجه «تيست أوف كيرلا» للطهي. ويشارك أيضاً الطاهية ميرا مانيك، إضافة إلى الشيف الهندي دامو الملقّب بـ«الدكتور شيف»، وهو أول شيف هندي يحمل درجة الدكتوراه في «إدارة الفنادق وتقنية تقديم الطعام»، ومن كندا، يستضيف المعرض الطاهية التايلاندية الأصل بالين تشونغتشيتانت، التي يشترك في قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب» أكثر من 180 ألف متابع.

ويحل الشيف السويدي نكلاس إيسكستيد، أحد أشهر الطهاة وصناع موضة المطابخ في العالم المعاصر، وسيكون الزوار على موعد مع الطاهية المغربية خولة عيسان التي سافرت إلى أكثر من 600 جزيرة في جميع أنحاء العالم، واستوحت منها العديد من المأكولات المختلفة. ومن الأردن الطاهية الأردنية ميسون أبوشقرة، و الطاهية دعد أبوجابر التي تمتلك موهبة استثنائية في الطهي، والطاهية حنان فرح، إضافة إلى الشيف المصري عبدالسميع الشربيني، وتُمثّل كيت يونغ المطبخ البريطاني في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017، وتستمد فنون الطهي من عالم الأدب، ما يجعل استضافتها في معرض للكتاب مثالياً، وهي تُدير مدونة «ذا ليتل لايبراري كافيه» (مقهى المكتبة الصغيرة)، وتنشر وصفاتها في العديد من الصحف والمجلات بالمملكة المتحدة، أهمها صحيفة «الغارديان»، ومن المقرر صدور أول كتبها الذي يحمل عنوان «ذا ليتل لايبراري كوك بوك» (كتاب طبخ المكتبة الصغيرة) أكتوبر الجاري 2017.

 

تويتر