برنامج حافل بالأنشطة ينطلق اليوم

بشت ملكي وعيالة ومقناص في قصر المويجعي

أفراد العائلة والمهتمون بالمباني التقليدية سيتمكنون من الاستمتاع بفعاليات استكشافية أسبوعية. من المصدر

كشفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن تفاصيل الفعاليات التي سيستضيفها قصر المويجعي، في العين، احتفاءً بمكانته السياسية والمجتمعية المهمة في تاريخ الإمارات، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من برنامج الأنشطة الثقافية والفنية في منطقة العين لموسم 2017/‏‏2018.

وتنطلق فعاليات قصر المويجعي اليوم، وتستمر حتى مايو المقبل، وتضم سلسلة من العروض الفنية، وورش العمل التفاعلية، والرحلات الاستكشافية، وتجارب أخرى تهدف إلى الاحتفاء بالتراث الثقافي لأبوظبي وتاريخها العريق.

ومن بين الفعاليات التي ستقام في باحة قصر المويجعي أسبوعياً عروض «العيالة» و«الرزفة»، المدرجتان على لائحة اليونسكو للتراث الإنساني غير المادي، بالإضافة إلى ورش عمل كل يوم خميس بعنوان «يلسة» التي تغطي موضوعات مثل الآداب العامة، والتشريفات والمراسم، وورش عمل الحرف اليدوية التي تنظم يومي الأربعاء والخميس.

وسيتمكن جميع أفراد العائلة والمهتمين بعلوم الآثار والمباني التقليدية من الاستمتاع بفعاليات استكشافية أسبوعية، والمشاركة في عمليات محاكاة أعمال ترميم المباني التاريخية تحت إشراف فريق الحفاظ على البيئة التاريخية التابع للدائرة، من خلال سلسلة من ورش العمل المصممة كحصص أسبوعية تعليمية متخصصة. وتتضمن الفعاليات أيضاً «معسكر المقناص» أسبوعياً، الذي سيتيح للزوار فرصة التعرف إلى فنون الصيد بالصقور.

وتنطلق الفعاليات الشهرية بورشة عمل «البشت الملكي» والأمسيات الشعرية غداً. وتستكشف ورشة البشت الملكي مختلف أنماط الزخرفات التي تميز عباءات أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

 

تويتر