«الثقافة» تختتم مشاركتها في المعرض

20 ألف زائر لجناح الإمارات في «عمّان للكتاب»

الجناح عرف بالثقافة والتراث الإماراتي. من المصدر

نجح جناح دولة الإمارات في معرض عمّان الدولي للكتاب، في اجتذاب أكثر من 20 ألف زائر، خلال المعرض، الذي حلّت فيه الإمارات ضيف شرف.

واختتمت، مساء أول من أمس، وزارة الثقافة وتنيمة المعرفة أنشطة وفعاليات الجناح الإماراتي في «عمّان للكتاب»، الذي استمر على مدى 11 يوماً. وشهد الجناح مشاركة عدد من المثقفين والأدباء الإماراتيين في ندوات ثقافية وأمسيات شعرية، ضمن البرنامج الثقافي المصاحب.

كما شهد الجناح، الذي ضم 13 مؤسسة إماراتية تحت مظلة وزارة الثقافة، حراكاً ثقافياً، وتفقده عدد من الوزراء والشخصيات المهمة.

وأشاد زوار للمعرض بالثقافة الإماراتية، التي ظهرت تجلياتها في مختلف الفعاليات المنظمة التي استقطبت الجمهور، إذ استقبلت أركان الجناح ما يزيد على 20 ألف زائر طوال أيام المعرض.

واشتمل الجناح على أركان منوّعة، أبرزها الخط العربي، ومعرض الفنون التشكيلية، ومعرض اللوحات الفائزة بجائزة البردة، التي شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور.

أركان

أشاد زوار لمعرض عمّان للكتاب، بالجناح الإماراتي.

وقال فوزي حماد، مدرس للغة العربية بإحدى المدارس في عمّان: «إن أركان الجناح عبّرت عن دولة الإمارات في جميع الجوانب الثقافية والتاريخية». بينما أشارت روان يوسف، مهندسة ديكور، إلى أن «القائمين على الجناح وفروا فرصة للزوار للاطلاع على النتاج الثقافي الإماراتي».

من جانبه، أكد مدير إدارة المكتبات بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، أحمد الهدابي، أن المشاركة في «عمّان للكتاب» جاءت بهدف تعميق العلاقات الثنائية بين الإمارات والأردن، واصفاً المشاركة بالناجحة بفضل الجهات الإماراتية التي أثرت الجناح، وبسبب التنوّع في تقديم الندوات والمحاضرات، والأنشطة الأخرى من البرنامج.

وأضاف الهدابي أن «نجاح المشاركة الإماراتية في المعرض نواة للتوجه نحو مزيد من التعاون والمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية الأردنية في المرحلة المقبلة». من جانبهم، رأى زوار لمعرض عمّان للكتاب، أن «جناح الإمارات تميّز بالتنوّع»، مشيدين بالكتب التي تناسب كل الفئات العمرية، التي أسهمت في جذب كثير من الزوار لجناح الامارات.

كما أشاد أكاديميون ومثقفون أردنيون باختيار دولة الإمارات ضيف شرف المعرض، مؤكدين مكانة الإمارات الكبيرة في قلوب الأردنيين.

وأثنى الدكتور خالد حماد، المتخصص بالعلوم السياسية، بالجناح الإماراتي وما يحتويه من أعمال إبداعية تعكس النهضة في الإمارات، التي تشمل جميع القطاعات، في مقدمتها الثقافة.

وأضاف أن «الجناح مميز في الشكل والتنظيم، إضافة إلى تعدد الجهات المشاركة فيه، كما أن الكتب المنوّعة تلبي حاجة الزائر، وتتيح الفرصة للجميع للاطلاع على ثقافة دولة الإمارات».

بينما ذكر الكاتب مصطفي صابر: «إن اختيار الإمارات ضيف شرف المعرض، أتاح فرصة للتلاقي بين مثقفي البلدين».

تويتر