مكتبة دبي العامة تعزّز مهارات الصغار الثقافية

المكتبة تعتمد في تطوير مهارات الأطفال على فعاليات متنوّعة. من المصدر

اختتمت مكتبة دبي العامة، التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، مجموعة من الفعاليات التي نظمتها للأطفال، أخيراً، بهدف تعزيز مهاراتهم القرائية والثقافية.

وقالت مديرة إدارة مكتبة دبي العامة، الدكتورة حصة بن مسعود: «لقد ساعدت الأنشطة على إكساب الأطفال مهارات جديدة ومتنوّعة، إضافة إلى نشر ثقافة القراءة، وطرح الأنشطة المفيدة للأطفال، وتشجيعهم على المشاركة بها». وتسعى «دبي للثقافة» من خلال هذه الأنشطة المنتظمة إلى تعزيز الوعي الفكري والثقافي، والإسهام في تطوير المهارات المكتسبة للأجيال المقبلة. وتعتمد المكتبة في ذلك على فعاليات متنوّعة تشمل الورش الإبداعية، والكتابة الإبداعية، والتعبير الحر، إضافة إلى المشاركة في مسابقات ثقافية، وغيرها من الفعاليات الهادفة إلى تطوير مهارات الأطفال الشخصية والحياتية.

ومن أبرز الفعاليات «عبّر عن الكلمة» التي كان الهدف منها تعزيز التواصل اللفظي، وبناء ثقة الطفل بنفسه ليختار الطفل بطاقة من البطاقات المعروضة، ويعبر عن الكلمة المدونة على البطاقة بجملة.

أما «اختر قصة»، فكان الهدف منها تطوير المهارات القرائية والكتابية لدى الطفل، إذ يطلب من الطفل اختيار قصة من المكتبة ليقرأها ويلخصها.

تويتر